ندوة لإعلام العريش حول «التحديات التي تواجه التنمية»

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم الثلاثاء، ندوة إعلامية بمركز شباب العريش حول التحديات التى تواجه التنمية. حاضر فيها إيهاب عبد الوهاب بيتا مدير عام الشباب والرياضه بشمال سيناء وحضرها حسين العايق مدير إدارة شباب العريش ورنا محسن مسئول الإعلام بالمديرية  وعدد من مديرى الأندية ومراكز الشباب والعاملين. ومن مركز إعلام العريش  نجوى ابراهيم.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش، أن وكيل وزارة الشباب والرياضة تحدث فى البداية حول مفهوم التنمية وأهم التحديات التى تواجه التنمية بالتحديات الاقتصادية وكيفية استغلال الموارد المتاحة.

 

 

post

وأضاف “الإمام” أن المحاضر تناول التحديات الاجتماعية ومنها عدم تقبل الجديد أو التغيير للأفضل لافتا إلى عائق الزيادة السكانية وخاصة فى البلاد الناميه وتحدى الأمن القومى وأهمية الوعى بقضايا المجتمع، ومن التحديات الفساد المالي والادارى ومعوقات سياسيه كالتدخلات فى شئون الدول.

 

 

كما أوضح “الإمام” أن الحديث اختتم بتناول المعوقات البشرية وعدم التدريب المستمر للأفراد والاستفادة من التكنولوجيا الجديدة. ورد على استفسارات وتساؤلات الحضور ومنها عدم تقبل المواطنين للتغيير فى البدايه حتى سكان العشوائيات. ولماذا لا يتم الاستعانة بشباب الخريجين فى الجهاز الادارى وهل من المتوقع أن نرى مشروعات تنموية جديده على أرض المحافظة توفر فرص عمل .

وأوصى الحضور بضرورة استفادة الدولة من الموارد المتاحة فى شمال سيناء وخاصة فى منطقة الوسط من جرانيت ورمال بأنواعها. عمل زيارة لمنطقة وسط سيناء والتعرف على الإنجازات التى تمت من عمل تجمعات سكانية وزراعية جديدة. تنظيم دولاب العمل الادارى فى كل جهة ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب لتنهض هذه المصالح والقضاء على أي قصور يؤدى إلى فساد يعرقل التنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى