إعلام حلوان يناقش جهود الدولة في تطوير المنظومة الصحية

علاء حمدي

نفذ مركز إعلام حلوان التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة قطاع الإعلام الداخلي للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع منطقة حلوان الطبية لقاء إعلامي بعنوان ( جهود الدولة في تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بصحة الإنسان ) في إطار جهود الدولة للارتقاء بالخدمات الصحية لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال تنفيذ المبادرات الصحية الرئاسية الحالية لتطوير المنظومة الصحية.

وحاضرت اللقاء الدكتورة مي سامي رئيس قسم الثقافة الصحية بمنطقة حلوان الطبية حيث تناولت أثر المبادرات الرئاسية فى تطوير المنظومة الصحية ومنها مبادرة الكشف المبكر عن الانيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المرحلة الابتدائية تعمل بشكل منتظم وبالمجان ويتم من خلالها تحليل الهيموجلوبين وقياس الوزن والطول وحساب كتلة الجسم.
وتحويل الطلاب إلى المستشفيات المختلفة في حالة وجود أي مشكلة وأيضا مبادرة صحة الأم والجنين الهدف منها الكشف المبكر عن إصابة الأم بالأمراض التي تنتقل منها إلى الجنين وتوفر العلاج والرعاية الصحية بالمجان. وكذلك إجراء تحاليل متنوعة وفحوصات للأم الحامل ويصرف للأم المغذيات الدقيقة اللازمة أثناء الحمل مثل الحديد والكالسيوم وايضا مبادرة السمعيات وهي اجراء الفحص السمعي للطفل حديث الولادة من عمر يوم الى ٢٨ يوم، للاطمئنان من عدم وجود مشاكل في السمع او تحويله الى الجهات المختصه في حاله وجود اي مشكله ومبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية تستهدف السيدات من عمر ١٨عام الى ٣٥عام وتستهدف تثقيف ووعي صحي ومن عمر ٣٥ يتم فحص الثدي للكشف المبكر عن الاورام بالاضافه الى قياس الضغط الدم والسكر وكتله الجسم وتوجيه المكتشف اصابته لتلقي المتابعه والعلاج بمختلف وحدات الطبيه ومستشفيات الجمهوريه و التوعيه عن الفحص الذاتي للثدي ومبادره الاعتلال الكلوي الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي يكون العلاج.
ولا يضطر المريض للوصول الى مرحله الغسيل الكلوي ويتم اجراء تحاليل ووظائف كلي وسكر عشوائي وقياس ضغط الدم وايضا مبادره كبار السن وهي فحص اكلينيكي لكبار السن واجراء التحاليل اللازمه له والتثقيف والتوعيه باهميه التغذيه السليمه وطرق رعايه المسنين ومبادره مكافحه التدخين والتثقيف والتوعيه واضرار التدخين والتدخين السلبي ومعرفه الخط الساخن ١٦٨٠٥ للاقلاع عن التدخين يقدم الرعايه الصحيه ودعم نفسي لراغبي في الاقلاع عن التدخين. واكدت على أن هذه المبادرات تعمل على الارتقاء بصحة المواطنين.

حضر اللقاء الدكتوره هاله احمد مديره جمعيه الرواد للمشروعات والتنميه وإدارة اللقاء الإعلامية منى شحاته والتي اكدت على دور مركز اعلام حلوان في نشر التوعيه والتثقيف تم اللقاء تحت اشراف الاستاذ محمد فتحي مدير مركز اعلام حلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى