«إعلام طنطا» يناقش أثر المشروعات الزراعية على التنمية المستدامة

علاء حمدي

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات وبالتعاون مع مديرية الزراعة بالغربية ندوة تحت عنوان (المشروعات الزراعية وأثرها على التنمية المستدامة) وذلك اليوم الاثنين الموافق ٩/١/٢٠٢٣ في ظل ما تقوم به الهيئة العامة الاستعلامات من دور توعوي وتثقيفي وتنويري.

حاضر في اللقاء الدكتور المهندس خالد ابو شادى. وكيل وزارة الزراعة بالغربية والدكتور حسن النعناعى. أستاذ بمعهد بحوث وقاية النباتات وعقدت الندوة بقاعة الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالغربية.
حيث دارت الندوة حول التأكيد على أهمية وضع الاستراتيجيات والارشادات الزراعية فى ضوء استراتيجية مصر ٢٠٣٠ .كما ألقى الضوء على الدور الإرشادى والمتابعة من قبل مديريات الزراعة فى توعية الفلاحين والنهوض بانتاجية الأرض الزراعية واستخدام التقاوى ذات الإنتاجية العالية .
وأضاف أبو شادى أنه يوجد ٣٧٠ فدان بالغربية يتم زراعتها بالمحاصيل المختلفة لخدمه ما يقارب ٦ مليون نسمه.
كما شدد على ضرورة الالتزام بالدورات الزراعية وزراعة المحاصيل الحيوية والتى تخدم الإنسان والحيوان فالغربية صاحبة الريادة فى زراعة المحاصيل الحيوية كالقمح والأرز والفاكهة.
وأوضح خطورة تبوير الأراضى الزراعية ذات الجودة العالية وتأثيرها الخطير على الإنتاج و الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية. كما أشار إلى التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة والى أهمية الانتاج لحيوانى وإستخدام سلالات عالية الإنتاج فى الألبان واللحوم.

وفى نهاية اللقاء شدد على أن مصر ستظل بجهود أبنائها الاولى فى الإنتاج الزراعى رغم التحديات والصعوبات . وأعد اللقاء وأدار الحوار فريق العمل الإعلامى السيد سنيد ، إبراهيم عبد النبى والندوة تحت إشراف ضاحى هجرس مدير المجمع الإعلامى بطنطا.

زر الذهاب إلى الأعلى