المشاهد الدرامية تتوارى أمام الوثائقية في حلقة اليوم من “الاختيار٢”

 

هند محمد

رصدت حلقة اليوم من مسلسل “الاختيار ٢”، الفترة الزمنية التي شهدت القضاء على ظهور الأسلحة الثقيلة في الصحراء الغربية وسيناء، مع توثيق كل الأحداث بالمشاهد الحقيقية لتلك الفترة التي تتوقف بالحلقة الـ ٢٧ عند تاريخ ١٥ فبراير ٢٠١٩، والذي شهد التفجير الإرهابي لمسجد الاستقامة بالجيزة.

وأما المشاهد الدرامية لحلقة اليوم، فقد توارت بشكل غير مؤثر على السيناريو، بعدما جاءت المشاهد الحقيقية الوثائقية لتحتل المساحة الأكبر في السيناريو والإثارة، وظهر ذلك في مشاهد المواجهات مع الإرهاب في سيناء، وتصويرهم داخل تجمعهم، ثم مشاهد إبادتهم من نسور مصر الأبطال، وعقب ذلك تظهر المشاهد الحقيقية للتفجير الإرهابي لـ بيت الله مسجد الاستقامة.

وقد تلخصت المشاهد الدرامية في مشاهد زكريا مع أسرته اثناء زيارة شقيقة بالمستشفي الذي كان من أبطال كمين العريش الذين تصدوا لإرهابي داعش، ثم بعض مشاهد مع أسرته، قبل أن ينضم لصديقة يوسف بمقر الجهاز الوطني، لمشاهدة وتتبع معلومات عمن قام بتفجير المسجد.

post

كما ظهر يوسف مع زوجته في بعض مشاهد، وايضًا قبل أن يتركها لينضم لحراس الوطن الساهرين، وكان هدفهم هو من يقف وراء التفجير الأخير.

ومن المعلومات ولقطات كاميرات المراقبه لتفجير المسجد، يتم تحديد منفذه، وبتوقيفه في الشارع يقوم بتفجير نفسه لينال ثلاثة من أبطال مصر الشهادة.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز “زكريا يونس”، أحمد مكي “يوسف الرفاعي”، إنجي المقدم “نادية”، بشري “رشا”، أسماء أبوزيد “عالية”، إياد نصار “محمد مبروك”، هادي الجيار “رفاعي”، أحمد حلاوة “عم عادل”، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.

«الاختيار2» من تأليف ورصد هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي. 

كلمات البحث

مواضيع ممكن أن تعجبك
تُمكنني عملات البيتكوين من ربح 800 دولار أمريكي يوميًا!

زر الذهاب إلى الأعلى