حمدي نصر» يحل ضيفًا على أهالي قرية الغراء غرب الشيخ زويد

محمود الشوربجي

حلَّ اليوم الجمعة الكاتب الصحفي حمدي نصر، ضيفًا على أهالي قرية قرية الغراء في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وسط استقبال حافل من الأهالي في المنطقة.

 

ويعد الكاتب الكبير حمدي نصر، هو أحد كبار الصحفيين المصريين العاملين بالإمارات العربية المتحدة ، وهو ضمن المؤسسين للصحافة الإماراتية، وباحثًا في التراث العربي، فضلًا عن أنه لقبه صحافي سيناء بعميد الصحفيين السيناويين.

 

post

وقال “نصر” خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن اليوم الجمعة هو يوم رائع 6 يناير 2023 كان أحلى أيام إجازتي، قضيته في قرية الغراء جنوب الشيخ زويد بدعوة من الزميل والصديق المحرر الصحفي النشيط والخلوق محمد أبو عيطة.

 

كما أضاف “نصر” أنه حرص على أن يمتعني ويزين إجازتي برؤية الجمال والخضرة في البساط الأخضر لمسقط رأسه، متحدثًا عن الجموع التي حضرت لاستقباله من أهالي القرية والتجمعات المجاورة، قائلًا: استمتعت بكرم أهلها في قرية الغراء الذي رد عليّ روحي كما نقول في عاميتنا ورأيت فيها الأصالة والقيم والمحبة وحفاوة الاستقبال وطيب المُلقا والكرم بكل جوانبه.

 

وتحدث الكاتب حمدي نصر عن الضيافة التي شاهدها والأصالة والتراث الذي يمنحه أهل هذه القرية لضيوفهم، قائلًا: حيث دارت أكواب شاي النار الزاكي وفناجين القهوة العربية المعتبرة وبعد صلاة الجمعة أقبلت صواني الطعام الشهي عليها أكوام اللحم المطبوخ على الحطب والذي يتميز دائما بنكهة خاصة جميلة.

 

كما لفت “نصر” إلى حرص الحضور على سماع أجزاء من مسيرتي الصحفية في الإمارات وبدا من خلال تجاوبهم حبهم للإمارات وأهلها ومعجبون بسيرتهم الطيبة وترحموا على الشيخ زايد طيب الله ثراه. وبعد الوليمة الدسمة قمنا بجولة سعدت فيها بجهود أهل المنطقة في عودة رونقها الأخضر الذي كانت تتمتع به قبل أن يغتاله الإرهاب.

 

واختتم الكاتب الصحفي حمدي نصر حديثه قائلًا: وفي نهاية الزيارة قبلت رأس الوالد حسين أبو عيطة رمز المنطقة وكبيرها والد الزميل محمد لكرمه وحفاوة استقبال أهل المنطقة ولأنه أهدى لسيناء ومصر صحفيا نشطا مبدعا مهنيا و سلوكا فتحية للغراء الغراء بارك الله في الجميع وجزاهم الله خيرا.

 

IMG 20230107 WA0004IMG 20230107 WA0001IMG 20230107 WA0002

 

جديرا بالذكر أن جريدة نبض الوطن سبق لها نشر مسيرة حياته في حوار صحفي موسع سردت فيه مسيرة ٥١ عامًا في بلاط صاحبة الجلالة، وكلها مسيرة مليئة بالنجاحات، فضلًا عن تقديمه للمكتبات العربية مؤلفات عن التراث الإماراتي وكذلك فيما يخص سيناء قدم لها كتاب جديد عنوانه معجم اللهجة العرايشية، كان الأكثر مبيعًا في سيناء ونفذت الطبعة الأولى في أقل من ٥ أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى