اليمن : أهالي خنفر يتهمون السلطة المحلية بنهب المساعدات الإغاثية

عبدالصبور بشير

اتهم أهالي مديرية خنفر بمحافظة أبين المسؤولين عن المساعدات الإنسانية بالفساد والتلاعب بعملية التوزيع.

وأكد الأهالي أن نهب مساعداتهم من قِبل مسؤولي تلك المنظمات الدولية يأتي في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها البسطاء من المواطنين وفئات المهمشين والنازحين المتضررين من الحرب المستمرة منذ 7 سنوات.

من جانبه، اتهم “محمد الخضر” -مندوب المنظمات في حي المحكمة- السلطة المحلية بالتلاعب بالمساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أنه يتم تسجيل أبناء الحي في كشوفات المنظمة ثم يتم استثناؤهم أثناء صرف المساعدات.

وفي سياق متصل، أكد عاقل حارة المحراق في خنفر “سالم أحمد بابصيلي ” أن مسؤولي المجلس المحلي ينهبون مساعدات أبناء الحارة الذين يبلغ عددهم 800 أسرة.

post

وسبق أن كشفت مصادر محلية -في أكتوبر الماضي- عن استمرار بيع المساعدات المقدمة من منظمات إغاثية في أسواق مديرية موديه بمحافظة أبين، متهمة السلطات المحلية بالتواطؤ مع من يقومون بنهب المساعدات وبيعها في الأسواق.

مشيرة إلى أن مواد المساعدات الإغاثية تحوَّلت إلى تجارة رائجة في أسواق المحافظة.

يشار إلى أن عدداً من عمال وعاملات صندوق النظافة نظموا -منتصف أغسطس- وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية في زنجبار مركز محافظة أبين؛ تنديداً بنهب المواد الإغاثية من قِبل المنظمات الدولية والمحلية، مطالبين الجهات المعنية بضرورة صرف المساعدات الغذائية الإنسانية لمستحقيها.

زر الذهاب إلى الأعلى