” نيل زفتي ” يعقد لقاءا إعلاميا بعنوان اتحضر للأخضر .. اتحضر للمستقبل

 علاء حمدي

 

للسلوكيات الخاطئة للبشر تأثير على البيئة والمناخ وأيضا الاحتباس الحرارى له أضرار جسيمة على صحة الإنسان والحيوان ونقص الموارد الطبيعية والجفاف صيغ نصف الكرة الأرضية باللون الأصفر ، هذا ماجاءت به الندوة الإعلامية اتحضر للأخضر ….. اتحضر للمستقبل ” النظام البيئى ومواجهة تغير المناخ ” والتى استهدفت زيادة الرقعة الخضراء .

 

وتناول فيها الدكتور فتحي ياسين أستاذ العلوم بجامعة الزقازيق ووكيل الكلية لشئون البيئة سابقا مفهوم النظام البيئى وكيفية مواجهة التغير المناخى .

post

 

فى البداية أكد الدكتور ياسين على ضرورة تدخل العلم والعلماء للتوعية بخطورة الإستمرار فى دواعى العبث بالبيئة وتغير المناخ.

 

وأكد أيضا من خلال اللقاء على المجهودات المصرية فى التنمية الزراعية واستصلاح الأراضى وزراعة الصوبات وزراعة النخيل المثمر من خلال مشروع المليون ونصف فدان.

 

أضاف أيضا الدكتور فتحي أن لتشجير وزراعة أنواع من الأشجار المثمرة فى الطرق والشوارع وداخل المنازل وحتى الأسطح طريقة من طرق مواجهة تغير المناخ.

 

تحدث أيضا سيادته عن خطورة الإنبعاث الحرارى على مناخ الكرة الأرضية وآثاره المدمرة من سيول وفيضانات وغرق المحاصيل والجفاف فى مناطق أخرى.

 

وأوضح أيضا أن من طرق مواجهة تغير المناخ : الحد من استهلاك الطاقة مثل الكهرباء والغاز التى تسبب الإنبعاث الحرارى وزيادة نسبة ثانى أكسيد الكربون فى الجو.

 

وأضاف أن الأفراد عليهم مسؤلية فى المشاركة فى هذا الخل البيئى بالإسراف فى استهلاك الطاقة وتلويث البيئة.

 

أيضا أكد على ضرورة الحد من استهلاك الطاقة وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية الغير ضرورية واستخدام الأجهزة واللمبات الموفرة .

 

وفى نهاية اللقاء حث الدكتور ياسين الجمهور على تغيير السلوك البشرى تجاه البيئة والمناخ وأيضا حث الشباب على الحفاظ على البيئة والمشاركة فى بناء مستقبلهم.

 

أدار اللقاء هبه يمانى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا .

زر الذهاب إلى الأعلى