فتح شوارع ورفع سواتر ترابية داخل العريش بشمال سيناء

بعد إغلاق دام 7 سنوات..

سيناء –  محمود الشوربجي

تشهد مدينة العريش عاصمة شمال سيناء أعمال رفع كفاءة وتطوير للشوارع والطرق ورفع السواتر الترابية والممرات المغلقة تمهيدًا لرصفها ورفع كفاءتها. حيث جرى فتح جميع الشوارع بنطاق الخلفاء الراشدين بساحل البحر، كما جرى صباح اليوم فتح عدد آخر من الشوارع والممرات بمدينة العريش سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

وأكد اللواء أسامة أحمد عَفش رئيس مركز ومدينة العريش، فتح جميع الشوارع بنطاق منطقة الخلفاء الراشدين على ساحل المدينة، حيث شهدت أعمال رفع تراكمات أكمة رمال ونظافة وتسوية. إلى جانب أعمال رصف في أحياء متفرقة، حيث جرى البدء في أعمال الرصف بمنطقة خدمات الضاحية ضمن أعمال تطوير العريش للخطة الاستثمارية لأعمال عام 2022، والمتواصلة لحين الانتهاء من الهدف المخطط لها.

وأوضح “رئيس المدينة” أنه يجرى الآن تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لتطوير محور ساحل مدينة العريش الغربي. موضحًا أنه يجري العمل في التمهيد والتجهيز للرصف بحضور جهات التنفيذ والإدارة الهندسية بالمجلس وممثلي مرافق مجلس المدينة  والاتصالات وشركة الغاز لتيسير العقبات التي تعوق سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الرصف بالمحور.

كما أضاف “رئيس المدينة” أنه تم الدفع بفريق عمل قسم الإنارة التابع للإدارة الهندسية لإجراء صيانة بمنطقة خدمات حي الكرامة. حيث جرى صيانة المدخل الرئيسي للحي، وبعض المناطق داخله، وجاري استكمال أعمال صيانة الشبكات.

post

كما لفت إلى أنه تم الانتهاء من إصلاح الأعطال بشبكات المياه بمناطق حي الفواخرية شارع سوهاج، و2 عطل بشارع حلوان، وإصلاح 4 أعطال مياه في شارع المحور الجديد المثلث، والانتهاء من اصلاح جميع الاعطال في شارع الإسكندرية، وإعادة رد الشيء لأصله وسط المدينة بشارع جدة، وشارع ديوان آل حجاب.

وفي جانب آخر، شهدت مدينة العريش توزيع لصناديق القمامة الجديدة في مختلف أحياء العريش، وقال “رئيس المدينة” أن عمليات التوزيع جاءت بالتنسيق مع شركة النظافة، موضحًا أنها صناديق حديثة تعمل بنظام رفع بمكبس سيارة النظافة، وجرى وضعها في ميادين وشوارع رئيسية وسط العريش، ميدان الرفاعي، وشارع علي بن أبي طالب، وشارع الوادي، وبجوار مدرسة أبو هندية، مدرسة آل ياسر،  وبجوار مسجد المحطة، ومنطقة مكسيم، وبداية شارع النافورة، وبجوار مسجد الغفار شارع المحور، وفى منطقة خدمات المساعيد بدوران شبرا، والشهر العقاري، وأمام السنترال، وشارع أسيوط، وجاري التوزيع على باقي الأحياء.

من جهته قال محمد حجاج نائب رئيس نقابة النقل البري بشمال سيناء، أن اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022 يوم مميز على أهالي العريش، حيث جرى رفع سواتر ترابية من كمين كنتاكي وكمين قسم ثالث وكمين سينا سكول وكوبري ملك المسامير ومن أمام مجلس مدينة العريش وكمين السرايا بالضاحية وسط توقعات بين المواطنين برفع كافة الأكمنة من داخل المدينة بعد استقرار الحالة الأمنية بالمحافظة وعودة الحياة لطبيعتها.
4 5 6 321200576 1252711958613146 903473828576044573 n

زر الذهاب إلى الأعلى