حقوق المنصورة تنظم ندوة ثقافية بعنوان “التسامح وحسن معاملة الآخر”

علاء حمدي

نظمت كلية الحقوق جامعة المنصورة اليوم الاثنين، ندوة ثقافية بعنوان “التسامح وحسن معاملة الآخر”، حاضر فيها فضيلة الشيخ صفوت نظير المرسي وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور محمد جمال الدين مدرس الشريعة الإسلامية بالكلية، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي الندوة في إطار بدء فاعليات الخطة الاستراتيجية للجنة مواجهة الإرهاب والتطرف بالجامعة برئاسة الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، وإيماءا إلى توجيهات فخامة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التي تتنافي مع المعتقدات الدينية السمحة ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في مصر، وحرصا من الجامعة علي بث روح التسامح الديني والفكري بين الشباب والارتقاء بأفكارهم علي المستوي الجامعي.

وبدأت الندوة بكلمة الدكتور شريف خاطر، التي أعرب خلالها عن ترحيب كلية الحقوق ولجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالجامعة بجميع الحضور من الطلاب من مختلف كليات الجامعة كما توجه سيادته بخالص الشكر والتقدير لفضيلة الشيخ صفوت نظير علي حرص سيادته المشاركة في فاعليات الندوة الثقافية حرصا علي توعية جميع طلاب الجامعة.

ثم تفضل الدكتور محمد جمال الدين، بإلقاء كلمته، موضحا خلالها الأدلة الفقهية التي جاءت بالشريعة الإسلامية التي تؤكد على حرصها علي بث روح التسامح الديني والفكري.

post

وعقب ذلك تفضل فضيلة الشيخ صفوت نظير، بالقاء كلمته، تقدم خلالها بخالص الشكر والتقدير لكلية الحقوق جامعة المنصورة لإتاحة الفرصة للتواصل مع أبنائنا الطلاب، ثم تفضل سيادته بتقديم عرض مفصل حول تعاليم الدين الإسلامي السمحه كما أوضحت السنة النبوية الشريفة عن سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم كيف كان يتعامل مع الجميع بسماحة الدين الإسلامي كما حث الشباب علي نبذ العنف والتطرف بكل أشكاله وصوره ودعي الي التحلي بالصفات الحمدة التي يحث عليها الدين الإسلامي.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار مع جميع الطلاب للإستماع إلى استفساراتهم والرد عليها. وعقب ذلك تفضل الدكتور شريف خاطر بتقديم درع الكلية لفضيلة الشيخ صفوت نظير تقديرا لسيادته علي مجهوداته في دعم بث روح التسامح الديني والفكري بين الشباب. كما قام سيادته بتقديم درع الكلية للدكتور محمد جمال الدين، تقديرا لسيادته على مجهوداته في دعم جهود الكلية في الأنشطة الطلابية.

حضر الندوة لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة وعلى رأسهم، الدكتورة منال محمد ابراهيم عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمود محمد الجعيدي عميد كلية الآداب، والدكتور تامر محمد صالح أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي، والدكتورة أميرة هيكل رئيس قسم هندسة الحاسبات والتحكم بكلية الهندسة، والدكتورة غادة محمد حسن وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد فتحي ابو النور وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وبحضور 350 طالب وطالبة من كليات الجامعة (الحقوق والطب والتجارة والآداب والطب البيطري والزراعة والتربية).

زر الذهاب إلى الأعلى