«مواقع التواصل والغزو الفكري».. ندوة لإعلام العريش

حاضرها وكيل وزارة التربية والتعليم

سيناء – محمود الشوربجي

نظم صباح اليوم الثلاثاء مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة حول مواقع التواصل الاجتماعي والغزو الفكري للشباب. حاضر فيها حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء. وذلك بمدرسة الشهيد اللواء هشام شاهين الثانوية التجارية بنات وبحضور عاطف العلاقمى مدير العلاقات العامة، وسلوى الراوي مديرة المدرسة وجيهان جابر مسئول التربية السكانية والبيئية بالتربية والتعليم. ومن الإعلام نجوى ابراهيم أخصائية إعلام.

وأكد عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش، خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن وكيل وزارة التربية والتعليم تحدث حول المقصود بالغزو الفكري وأنواعه وتأثيره المباشر على أفكار الفرد أو المجموعة مستخدما العرض التوضيحي على الداتا شو .

وقال “الإمام” أن الندوة تناولت حروب الجيل الرابع وتطورها مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي. وأكد “وكيل الوزارة” أهمية الأمن الفكري وتحقيق التنمية الاقتصادية والرفاهية للمواطنين.

كما لفت “الإمام” أنه جرى الرد على استفسارات الطالبات ومنها هل فشل الغزو الفكرى للشباب من أجل النزول فى ١١/١١ ، ماهو سبب قلة عدد الطلاب المقبولين من مدارس التجارة فى الجامعات رغم تفوقهم والحصول على نسب مئوية عاليه. والعوامل التى تساعد على الانحراف الفكرى. ودور الآباء فى توجيه أبنائهم لعدم الاستجابة لكل ما ينشر أو يبث.

post

وأوصى الحضور بضرورة عدم التقليد الأعمى لكل ما يرد من الغرب. ووضع هوية إعلامية للدولة المصرية تواجه بها الغزو الإعلامى الخارجى والفكر المتطرف وتعريف الشباب بالهوية والحضارة المصرية. ضرورة مشاركة الشباب فى الأعمال التطوعية والمبادرات الرئاسية التى تخدم الوطن والمواطن مثل حياة كريمة.

جديرًا بالذكر أن مركز إعلام العريش يواصل ندواته المتنوعة في مختلف الإدارات والمديريات بمدينة العريش وفقًا لبروتوكولات التعاون المشترك والموقع مسبقًا في هذا الشأن، وكان آخرها ندوة عن «المشاركة المجتمعية ودورها في بناء الدولة» بمعهد العريش الأزهري بنين ، وقبلها بمركز شباب عاطف السادات بالعريش أوصت بعدم تداول الأمثال الشعبية التي تقلل من قيمة المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى