«دور المشاركة المجتمعية في بناء الدولة».. ندوة لمجمع إعلام العريش

سيناء – محمود الشوربجي

نظم مجمع الإعلام بمدينة العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات صباح اليوم الأربعاء، ندوة حول أهمية المشاركة المجتمعية ودورها في بناء الدولة. وحاضر فيها صاحب الفضيلة الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية، وذلك بمعهد العريش الثانوي الأزهري بنين، في حضور أحمد الطهطاوي عميد المعهد وإبراهيم الفحام مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالمنطقة الأزهرية.

وقال عبد الفتاح الإمام مدير مجمع الإعلام بالعريش، خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن فضيلة الشيخ محمد سعد تحدث خلال الندوة عن أهمية المشاركة في المجتمع من خلال المساهمة في حل المشكلات، حيث ضرب عدة أمثلة منها المشاركة في القضاء على تجمعات القمامة والمشكلات المتعلقة بالمرافق الصحية والمشاركة والتعاون في المبادرات التي تقوم بها منظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع المحلي.

كما أشار “الإمام” إلى أن مدير المنطقة الأزهرية أكد خلال الندوة أن الدين يحث على التعاون والعمل بروح الجماعة. فيما أجاب على استفسارات الطلاب الحاضرين ومنها كيفية المشاركة في إصلاح الطرق وتمهيدها داخل الحي. وما هو الحل في مشكلة معاصر الزيتون الموجودة بالقرب من المعهد. وكيفية الاشتراك والتطوع في جمعية الهلال الأحمر.

بينما لفت “مدير مجمع الإعلام” إلى أن الندوة خرجت بتوصيات للحضور منها، ضرورة تعاون المواطنين مع رؤساء الأحياء في حل المشكلات التي تواجههم. وكذلك ضرورة الاستماع للطلاب في إبداء آرائهم ومقترحاتهم التي تساهم في رفع الوعي الصحي والبيئي. إلى جانب ضرورة دعم المبادرات الرئاسية التي تصب في مصلحة المواطنين وتخدمهم اجتماعيًا وصحيًا.

post

يُشار إلى أن مجمع إعلام العريش عكف على مواصلة ندواته في مختلف الإدارات والمديريات بمدينة العريش وفقًا لبروتوكولات التعاون المشترك والموقع مسبقًا في هذا الشأن بما يعزز من إثراء حركة الوعي لدى كافة الفئات العمرية، وكان آخرها ندوة بمركز شباب عاطف السادات بمدينة العريش أوصت بعدم تداول الأمثال الشعبية التي تقلل من قيمة المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى