جنايات القاهرة: المؤبد لمتهم بقتل تاجر عطارة بالزيتون

 

إسلام موسى

قضت محكمة جنايات القاهرة، منذ بمُعاقبة المتهم بقتل تاجر عطارة بمنطقة الزيتون، لوجود خصومة ثأرية بين المتهم الأول والمجني عليه، بالسجن المؤبد.

يذكر أن المتهم كان قد أدلى باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، حيث قال، إنه نظرًا لوجود خصومة ثأرية بين المتهم والمجني عليه بين العائلتين؛ قرر الانتقام منه وقتله، مضيفا: أنه سافر من الصعيد إلى القاهرة، بعدما اشترى سلاحًا ناريًا لقتل المجني عليه، واستعان بصديقه لمراقبة المكان، وتسهيل عملية هروبه عقب تنفيذ العملية.

وأحالت النيابة العامة المتهم رمضان. ع – 40 سنة، عامل وصديقه كاظم.خ – 41 سنة، عامل، لأنه في يوم 16 يونيو 2021 دائرة قسم شرطة الزيتون؛ قتل المتهم الأول المجني عليه محمد.ي؛ عمدا مع سبق الإصرار، بأن المتهمان عقدا العزم وبيتا النية على قتله، وذلك إثر خصومة ثأرية بينهم، فأعدا لذلك سلاح ناري، وتوجها لمكان تواجده، وما أن ظفر به الأول حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح حوزته والمعد لهذا الغرض الإجرامي، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته.

post

وكشفت التحريات، وجود خلاف ثأري بين المتهمين والمجني عليه، كون شقيق المتهم الأول توفي في غضون شهر مايو من عام 2020، واتهم المجني عليها فيها، والذي بدوره نزح إلى القاهرة، وخلال تلك الفترة ظلا يبحثان عنه مبيتان النية وعاقدان العزم على قتله، وما أن علما بمكان تواجده، فذهبا لمكان عمله مرتين قبل التنفيذ، وذلك لمراقبته وتحديد موعد حضوره وانصرافه.

وفي مساء يوم 16 يونيو 2021 بتاريخ الواقعة؛ أعدا سلاحا ناريا – مسدس وذخائر، فيما كان دور المتهم الثاني؛ الشد من أزره في تنفيذ مقصدهما، ومساعدة الأول في الهرب عقب التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى