أخر الأخبار

رئيس مؤسسة مقام تلتقي مع أمين حزب مصر أكتوبر لبحث قضية التعليم الهندسي

آية معتز صلاح الدين
صرحت الدكتورة رحاب التحيوى المحامية ورئيس مؤسسة مقام لحقوق الإنسان، أنه في ضوء ما قام به إتحاد مهندسي مصر حكومي من إجراءات قانونية في قضية التعليم الهندسي.. ونظرا لاهتمام حزب مصر أكتوبر بملف التعليم باعتباره قضية أمن قومي، التقت اليوم الأحد، مع الدكتور محمد بدران الأمين العام والنائب الأول لحزب مصر أكتوبر لمناقشة أهم نقاط قضية التعليم الهندسي بما يتماشى مع الدستور والقانون ورؤية مصر ٢٠٣٠ ..
وأكدت “رئيس المؤسسة” أن النقاش تناول دور مؤسسات الدولة وعلى رأسها وزارة التعليم العالي والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. وذلك للوصول لأقصى درجات الجودة من حيث عدد الخريجين وجودة التعليم.
ومن جانبه، أكد “محمد بدران”، أن الحزب دعم وسيظل يدعم بقوة قضية التعليم الهندسي والنهوض به، مطالبًا بالعمل على رفع جودة مؤسسات التعليم الهندسي لتخريج كفاءات تستطيع العمل على بناء الوطن وإقامة العديد من المشاريع القومية.
يشار إلى أن اتحاد مهندسي مصر حكومي، بادر خلال الأيام الماضية بإجراء أول تحرك قانوني تجاه قضية التعليم الهندسي، وبناء على توكيل من عدد كبير منهم لمكتب دكتورة رحاب التحيوى المحامية وتوجيه إنذار على يد محضر لنقيب المهندسين ووزير التعليم العالي بخصوص قضية التعليم الهندسي في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى