أخر الأخبار

ختام فعاليات ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بالقاهرة

علاء حمدي وهبة الخولي

اختتمت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين ظهر اليوم فعاليات الورشة التدريبية “إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة” للعاملين بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، وديوان عام الهيئة، والمنفذ بمقر إعداد القادة بمصر الجديدة. مشيرة في كلمتها الختامية إلى أهمية هذه الورشة النابع من التطور الملحوظ بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة الذي شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة.

وقالت أن هذا التطور لابد له أن يكون قائماً على خطط ومنهجية، شرعت الهيئة بجميع قطاعاتها ومن بينهم إعداد القادة بتنفيذ آلياتها التي تستهدف طاقات الأمل وتعمل على تذليل كافة العقبات من أجل دمجهم بشكل طبيعي في الحياة من خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يتم تنظمها في مختلف التخصصات، لأن المعاق مهما اختلفت إعاقته هو جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

كما أعربت عن أمنيتها في أن تكون هذه الورشة بمثابة نبراساً ينير للقاصي والداني العديد والعديد من الأفكار الفنية والفكرية والتوعوية لكيفية التعامل الصحيح معهم ولتنمية مهارات أبطال التحدي بجميع أقاليم مصر وتشجعيهم على الدمج وسط المجتمع ومحاولة تلبية احتياجاتهم، من خلال الالتزام بالنهج الشمولي القائم على الحقوق واحترام خصوصية الشخص ذي الإعاقة واستقلاله.

وفي نفس السياق تجدر الإشارة إلى أن أخر محاضرات الورشة ألقاها الدكتور وليد النادي مسئول الخطط والبرامج بالإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة.

310819500 5352407764886938 3319158531247918089 n

post

زر الذهاب إلى الأعلى