حمزة أحمد يكتب … أهمية الرياضة للمرأة

الرياضة ليست مقتصرةً على الرجال فقط، بل لها أهمية كبيرة للنساء أيضًا. تلعب الرياضة دورًا هامًا في الوقاية من بعض الأمراض، ومعالجة العديد من الاضطرابات النفسية.

أهمية الرياضة للمرأة؟

لا تقتصر أهمية الرياضة للمرأة في منحها قوامًا رشيقًا ومتناسقًا وحسب، بل يوجد كثير من فوائد ممارسة الرياضة للنساء، والتي تشمل الآتي:

تعزيز الجهاز المناعي بالجسم.

الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وسرطان الثدي والرحم.

post

التقليل من خطر الإصابة بأمراض السمنة.

تحفز الرياضة أداء الجهاز الهضمي مما يققل من مشكلات جهاز الهضم وينعكس بالإيجاب على صحة الجسم.

فقدان الوزن والتخلص من الدهون؛ إذ تعمل ممارسة الرياضة على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية بالجسم، مما يحسن من عملية التمثيل الغذائي، وتحويل الأنسجة الدهنية إلى أنسجة عضلية. ما يؤدي إلى خسارة الوزن ومنح الجسم القوام المتناسق المشدود.

تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، وهي من أهم فوائد الرياضة للنساء.

التخفيف من أعراض آلام الدورة الشهرية من أهم فوائد الرياضة للمرأة؛ إذ إن الانتظام في التمارين الرياضية يساعد على تخفيف الآلام في فترة الحيض.

الحفاظ على ليونة الجسم ومرونته.

تساعد على حرق الدهون العنيدة المتركمة في أماكن مختلفة من الجسم. الأمر الذي يؤدي إلى التخلص من الترهلات خاصةً في الجوانب ومنطقة البطن، وبالتالي الحصول على جسمٍ متناسقٍ وممشوق.

تقوية عضلات الجسم من أهم فوائد الرياضة للنساء.

تقوي الرياضة عضلات القلب؛ لذا تجعله يضخ الدم بكفاءة عالية.

تحسين وظائف الرئة.

تساعد الرياضة على النوم باسترخاء.

كذلك تلعب الرياضة دورًا كبيرًا في الوقاية من الإصابة بمشاكل الجلد والشيخوخة المبكرة؛ إذ تعمل على إفراز كمية كبيرة من الكولاجين الذي يعطي نضارة للبشرة باختلاف أنواع البشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى