تصفية إرهابي بيت المقدس والجهاد.. وزواج يوسف بعد موت والده في الحلقة الـ١٩ من مسلسل “الاختيار٢”

هند محمد

 

رصدت الحلقة الـ ١٩ من مسلسل “الاختيار٢” الفترة من ٥ أبريل ٢٠١٥، وما تلاها من أحداث أثبتت حقيقة المؤامرة، وقد انطلقت الأحداث بنفس التاريخ المذكور والذي كان نقطة فاصلة لإيقاف التفجيرات الصغيرة للجماعة الإرهابية التي أطلقت على نفسها جماعة الجهاد.

وقدم لنا السيناريو طبيعة عمل قوات العمليات الخاصة الأبطال في مواجهة الإرهابيين المدججين بالسلاح، فشاهدنا طرق المراقبة والاقتحام واستغلال جميع المعلومات وطرق للقبض عليهم دون قتلى، ولكن الإرهابي زعيم جماعة الجهاد همام محمد أحمد علي عطية، لم يمنحهم الفرصة فتم تصفيته، بالشقة المستأجرة بمنطقة الطوابق بحي فيصل بالهرم، وتم التحفظ على ٢٠ قنبلة معدة للتفجير، وأدوات ومكونات صنع القنابل.

وعقب تلك الأحداث التي خطط لها زكريا بالتعاون مع يوسف جاء تليفون من عادل صديق والد يوسف ليخبره بضرورة حضوره للمستشفى، ليجد أن والده اللواء السابق الرفاعي قد غيبه الموت، لتظهر مراسم الدفن، ثم الوحدة التي تعرض لها يوسف في أول يوم غاب فيه والده عن البيت والحياة.

post

ومن إرهاب الفكر المتطرف تظهر مجموعة من المنتمين ظاهريًا لأبطال الداخلية، ويعملون ضدها، وقد قدم السيناريو من قبل لقطات لنفس المجموعة تمهيدًا لعرض طرق عملها وما يخططون له، وهم نفس الأفراد الذين قاموا من قبل بمحاولة تجنيد يوسف الرفاعي معهم ولكنهم تراجعوا في أخر وقت.

وعقب ذلك يظهر تفجير إرهابي استهدف الشهيد هشام بركات النائب العام، من خلال سيارة مفخخة وضعت في طريق سيارته ليتم تفجيرها عن بعد، والتي أدت إلى استشهاده بعد وصوله للمستشفي.

ولا يتأخر رد أبطال مصر لإحباط المخططات المختلفة، ويتم تصفية الإرهابي أشرف الغرابلي المسئول عن جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابي.

وتنتهي أحداث الحلقة بعد مشاركة زكريا وزوجته في فرح يوسف الرفاعي، واعترافها له عندما وصلا إلى منزلهم أن مصابة مرض السرطان المرعب.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز “زكريا يونس”، أحمد مكي “يوسف الرفاعي”، إنجي المقدم “نادية”، بشري “رشا”، أسماء أبوزيد “عالية”، إياد نصار “محمد مبروك”، هادي الجيار “رفاعي”، أحمد حلاوة “عم عادل”، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.

«الاختيار2» من تأليف ورصد هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني تامر مرسي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى