علام تختتم إدارة المسرح بقصر ثقافة الجيزة

هبه الخولي

اختتمت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين ورشة ” إدارة المسرح ” لسته وعشرين مشاركاً من العاملين بالمجال المسرحي بالأقاليم الثقافية وديوان عام الهيئة والتي انطلقت فعالياتها الأحد 21/8/2022 بقصر ثقافة الجيزة .

وقد استهلت الختام بكلمات أكدت فيها أن فن المسرح هو فن مباشر يجمع في طياته الفنان ، والمبدع ، والمتلقي وأن الهدف الرئيسي القائم علية الورشة صقل مهارات المشاركين والاستفادة من مكامن القوة ونقاط الضعف لديهم من أجل استثمار مواهبهم والارتقاء بها وتحفيزهم على الإبداع المسرحي وتنمية الخيال، وتركيز الانتباه والاتصال الوجداني لتطوير قدرات وإمكانيات وأدوات الممثل المسرحي، ورسم الأسلوب والطريقة التي تمكنه من السير عليه في مستقبله العملي، من خلال زيادة مخزونه الإبداعي المُنطلق من صرح قصور الثقافة، ليكون بمثابة نبراس يهتدي إليه كافة الفئات، مضيفة أننا في انتظار الكثير والكثير من الإبداعات بكافة المحافظات والمواقع الثقافية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن آخر محاضرات الورشة ألقاها الدكتور أحمد عبد العزيز أستاذ المسرح بالمعهد العالي للفنون المسرحية متناولاً الأنظمة المختلفة لحفظ قطع الديكور حسب الحجم والنوع والخامة . وانتهت الورشة بتسليم الشهادات والتقاط صور جماعيه للمتدربين .

post
زر الذهاب إلى الأعلى