سقوط “أنصار بيت المقدس” وتوقف التفجيرات الإرهابية.. أبرز أحداث الحلقة الـ15 من “الاختيار2”

 

هند محمد

 

تنوعت أحداث الحلقة الـ١٥ من المسلسل الوطنى “الاختيار٢” ، حيث عرضت الحلقة استعدادات أبطال مصر من رجال الأمن الوطني، للقبض علي العناصر الإرهابية المسئولة عن عمليات التفجير، من خلال جمع المعلومات في ظل استمرار سقوط أفراد الجماعة الإرهابية واعترافاتهم التفصيلية بما يخططون له لتدمير الوطن والروح المعنوية لأبطال الداخلية جميعا .

 

post

كما أظهر السيناريو طبيعة تفكير أبو عبيدة الإرهابي، منفذ عمليات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، الذي يطلب من متبعيه الهدوء إلى الصيف بعدما نفذ من هم علي شاكلتهم عمليات في جميع محافظات مصر، وخصوصا بعد استهدافهم مديرية أمن القاهرة.

وفِي واقع الأحداث تناولت الحلقة الفترة التي شهدناها في بداية عام ٢٠١٤، خلال شهري فبراير ومارس من الأحداث المؤسفة التى نجح المغيبين في تنفيذها بأماكن متعددة في ربوع مصر.
ويقوم “زكريا” علي مدار ثلاثة أيام في البحث عن مخزن الأسلحة والتدريب لجماعة الأنصار المساندة للجماعة الإرهابية، ومن خلال معلومة أن هناك لمبة نور باللون الأخضر، أمام المخزن، وأن أقرب بقاله اسمها الأمانة، يتم كشف عن مكان مخرن الإرهابيين على أطراف منطقة مسطرد.

وتندمج الأحداث عندما يطلب من يوسف المشاركة مع زكريا في السيطرة علي المخزن ومن بداخله من أسلحة وأفراد جماعة تنظيم “أنصار بيت المقدس”، والتي كانت تحضر لاستهداف القائد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال خط السير وتجهيز عربات النقل المفخخة، واتضح ذلك بعدما تمت السيطرة علي البؤرة الإرهابية، بمنطقة عرب شركس.

وشارك في تنفيذ العملية جميع أبطال مصر من أجهزة وزارة الداخلية، وخبراء مفرقعات من سلاح المهندسين بالقوات المسلحة.

وفقدت مصر خلال المواجهة مع الإرهابيين البطلين العميد ماجد أحمد إبراهيم صالح، والعقيد ماجد أحمد كمال شاكر، لتنتهي أحداث حلقة اليوم، بتوثيق ذكري البطلين.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز “زكريا يونس”، أحمد مكي “يوسف الرفاعي”، إنجي المقدم “نادية”، بشري “رشا”، أسماء أبوزيد “عالية”، إياد نصار “محمد مبروك”، هادي الجيار “رفاعي”، أحمد حلاوة “عم عادل”، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم، خالد النبوي، عمرو عبدالجليل، رياض الخولي، ماجد الكدواني، أمير كرارة، سامح الصريطي، هشام ماجد، فتحي عبدالوهاب، أحمد فهمي، أحمد سعيد عبدالغني، أشرف عبدالباقي، محمد أمام، أحمد العوضي، محمد فراج، نضال الشافعي.

قصة «الاختيار2» من تأليف ورصد هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني تامر مرسي.

 

2021 637551615594848791 484

 

2021 637551615595317500 531

 

زر الذهاب إلى الأعلى