” جامعة الامارات ” تنهي استعدادتها لاستقبال 2898 طالباً مستجداً لبدء العام الدراسي

علاء حمدي

 

أنهت جامعة الإمارات العربية المتحدة، الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 باستقبال 2898 طالباً وطالبة، من كافة التخصصات الأكاديمية منهم 2621 طالبة و277 طالباً.

وقام الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، ترافقه الدكتورة عائشة سالم الظاهري، النائب المشارك لشؤون الطلبة، و.د. ماثيو إيفانس- نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة ، وخلفان الظاهري، القائم بأعمال الأمين العام بالإنابة، والمهندس محمد العوين، مدير إدارة المرافق الجامعية. بتفقد مرافق الحرم الجامعي سيما السكن ومراكز الأنشطة والقاعات الدراسية والمختبرات للاطمئنان على كافة التجهيزات.

وأكد الدكتور غالب الحضرمي البريكي على أهمية توفير كل المقومات الداعمة للطالب، كون جامعة الإمارات العربية المتحدة، “جامعة المستقبل” والتي ساهمت ومازالت تُسهم في إبراز وتعزيز مكانة الدولة عالمياً في مجالات العلم والبحث والابتكار والاستكشاف نظراً لما تضمه من كفاءات وخبرات متميزة تُسهم في تحقيق التميز والريادة والتنمية المستدامة في الدولة، وفق رؤية قيادتنا الرشيدة.

post

واطلع مدير الجامعة على كافة الاستعدادات والتجيهزات لاستقبال الطلبة، وعبر عن تقديره للجهود المبذولة التي يقوم بها العاملين في الجامعة وحرصهم الأكيد على توفير أفضل المعايير والخطط في سبيل إسعاد الطلبة ومجتمع الجامعة.

وأشارت الدكتورة عائشة سالم الظاهري، ، إلى أن إدارة الجامعة انهت كافة الإجراءات لبدء العام الأكاديمي بشكل سلس، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير كافة الخدمات والمرافق الخدمية في الحرم الجامعي مشيرة إلى أن الاستقبال سيكون على قسمين القسم افتراضي اعتبارا من 15 أغسطس ومنه تتاح فرصة أمام الطالب للتعرف على كافة المرافق والبرامج والأنشطة المخصصة لبدء العام الدراسي، بحيث يستطيع الطالب الدخول إلى موقع الجامعة من خلال البث المباشر والذي تم تصميمة بشكل يمكن الطالب من الحصول على كافة المعلومات في اليوم المفتوح الافتراضي حيث يقوم الطالب بمعرفة متطلبات وشروط الكلية وأي استفسارات أخرى من خلال اللقاء المباشر، كما تم تحديد جدول اختبارات تحديد المستوى والقدرات، وذلك يوم الأحد 16 أغسطس، ويوم17 لتسجيل المساقات التي تستمر لغاية يوم أغسطس19، وتم تحديد يوم الأحد 21 أغسطس، لنقل الطلبة إلى الحرم الجامعي من أماكن اقامتهم في مختلف مدن الدولة.

وأضافت انه سيتم توزيع الطلاب والطالبات على السكن الجامعي بطريقتين، إما أن يختار الطالب السكن والمجموعة التي يرغب بها، أوتقوم إدارة السكن بتوزيع الطلاب من قبلها حيث خصص سكن مقام 1 ومقام 3 للطالبات، وسيح بن عمار لسكن الطلاب، حيث سيتم إسكان 1780 طالبا وطالبة من مختلف إمارات ومدن الدولة.

وأهابت إدارة الجامعة بالطلبة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للحياة الجامعية، مما يساهم في سير العملية التعليمية بشكل مريح يستطيع الطالب من خلالها ممارسة حياته الجامعية بكل سهولة وسط أجواء أكاديمية متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى