فوائد واضرارالجنزبيل للبشره 

ياسمين محمد

يعد الزنجبيل من المكونات الطبيعية المقاومة لشيخوخة البشرة، والتي تظهر عادة على هيئة تغييرات معينة عند بدء تناقص إنتاج الكولاجين مع الوقت.

فوائد الجنزبيل

إبطاء وتيرة تأثير التقدم في العمر على البشره

حيث تحتوي تركيبة الزنجبيل الطبيعية على مواد من الممكن أن تقاوم شيخوخة البشرة نظرًا لقدرتها المحتملة على تحفيز إنتاج الكولاجين في الطبقة المتوسطة من الجلد، أي طبقة الأدمة (Dermis)، مما يساهم في شد البشرة بالاضافه الي تقليل نشاط بعض الأنزيمات التي تعمل على تفكيك الكولاجين في البشرة.

post

لذا، قد يكون استخدام ماسك الزنجبيل طريقة طبيعية لمقاومة التجاعيد، كما قد يساعد هذا الماسك الطبيعي على توحيد لون البشرة.

تسريع عمليات تجدد خلايا الجلد

 

نظرًا لغنى الزنجبيل بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، قد يساعد الزنجبيل على تزويد الجلد بنسبة جيدة من احتياجاته الغذائية، والتي قد يكون لها تأثير إيجابي على سرعة عمليات الأيض والاستقلاب، لا سيما تلك المتعلقة بالخلايا الجلدية.

بالتالي قد يساعد الزنجبيل في تسريع وتيرة تكون خلايا بشرة جديدة وتسريع وتيرة تخلص البشرة من خلاياها القديمة، مما قد يسهم في إعطاء بشرة الوجه إشراقة مميزة.تدعيم مناعة الجسم بطريقة قد تسهم في مقاومة بعض أمراض الجلد.

اضرار الجنزبيل علي البشره

 

يجب توخي الحذر عند استعمال ماسك الزنجبيل للوجه، فقد يكون للزنجبيل أضرار محتملة لبشرتك

تهيج البشرة، وشعور بالحرقان أو الوخز في البشرة.طفح جلدي واحمرار، لا سيما عند استخدام ماسك الزنجبيل للوجه من قبل أشخاص بشرتهم حساسة.

لذا، ولتفادي أضرار ماسك الزنجبيل للوجه المحتملة، يفضل: تجنب وضع الزنجبيل بهيئته النيئة مباشرة على الجلد قبل خلطه بمكونات أخري.تجنب استعمال الماسك من قبل ذوي البشرة الحساسه تحري رد فعل الجلد تجاهه من خلال وضع القليل من ماسك الزنجبيل على منطقة خلف الأذن، ومن ثم الانتظار لعدة ساعات للتحقق من أن الماسك ملائم لبشرتك.

زر الذهاب إلى الأعلى