” إعلام زفتي ” يستعرض فوائد الصيام والارتقاء الروحى والصحة

علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية بعنوان” فوائد الصيام والارتقاء الروحى والصحى” بقاعة المجمع. حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن لربكم في أيام دهركم نفحات، فتعرضوا لها، لعله أن يصيبكم نفحة منها فلا تشقون بعدها أبدًا” ومن بين تلك النفحات شهر رمضان المعظم

تحدث فيها فضيلة الشيخ احمد عبد الرؤوف حسن إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية قائلا أن هذه الأيام التى نعيشها ايام كلها خير وبركة وفضل حيث ترفع الأعمال في شهر شعبان و ايام و يهل علينا شهر رمضان وقد الله اصطفى شهر رمضان من الشهور وفضله بنزول القرآن الكريم كما كرمه بأن جعل فيه ليلة خير من الف شهر ألا وهى ليلة القدر حيث انزل القرآن الكريم من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا.

واضاف فضيلة الشيخ احمد أن من فضل شهر رمضان ايضا الصيام وهو الركن الرابع من أركان الإسلام و قال الله عز وجل في حديث قدسيا ” كل عمل إبن ادم له إلا الصوم فإنه لى وأنا اجزى به”

وقال أيضا أن “للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه وهو صائم” ويقول رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام ” أن الصيام جنة” اى حماية ووقاية من كل المعاصري والشهوات واكل الربا وقطع الأرحام.

post

ومن فضل الصيام ايضا هى تقوى الله فتقوى الله هى الخوف من الجليل والعمل بالتنزيل والاستعداد ليوم الرحيل .

واضاف فضيلته أن من فوائد الصيام طهارة النفس وتزكيتها ومراعاة الله فى السر والعلن .

وقد أكدت كل الأبحاث العلمية العالمية بضرورة الصيام وفوائده الصحية على الإنسان بتنظيم طعامه وسكره وقال إن للصيام فوائد وأثر كبير على الكبد والقلب والمعدة.

ويقول الشيخ أن هناك آداب الولائم فى رمضان من أهمها ضرورة إعطاء الطعام للفقراء و لا تقتصر الولائم على الأغنياء فقط وفى نهاية الصيام توجد زكاة الفطر والتى تخرج عن كل فرد فى العائلة صغير أو كبير غنى أو فقير.

شارك فى الندوة بعض موظفوا المصالح الحكومية.

ادار الندوة الأستاذة وفاءعبد العليم اخصائي اعلام بالمجمع .

تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى