أخر الأخبار

كيفية إطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول

Screenshot ٢٠٢٢٠٣٢٩ ١٣٤١٣٦ Word

تعد سعة البطارية مسألة تتعلق بالميزة المضمنة في الكمبيوتر المحمول. ومع ذلك ، هل محكوم علينا بهذا القيد وليس لدينا طريقة لإطالة عمر بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك؟ الخبر السار هو أن هناك اختراقات يمكنك القيام بها لتحقيق ذلك. في هذه المقالة ، قمت بإدراج بعض النصائح والحيل حول كيفية توفير الطاقة وجعل بطارية الكمبيوتر المحمول تدوم لفترة أطول. لذلك دون مزيد من التأخير، دعنا نتطرق إلى موضوع اليوم.

Screenshot ٢٠٢٢٠٣٢٩ ١٣٤١٣٦ Word 1

أغلق التطبيقات غير المستخدمة
إن أبسط اختراق يمكنك القيام به هو إغلاق أي تطبيقات غير ضرورية. عليك أن تتذكر أن هذه البرامج لا تزال تعمل في الخلفية الخاصة بك حتى إذا كنت لا تستخدمها أو قمت بتقليلها. أيضًا ، إذا تركتها بدون إدارة ، فقد تلاحظ أن درجة حرارة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك ترتفع وأن المروحة تصبح مزعجة. قد تتسبب مثل هذه الحالات في ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول لديك ومن المحتمل أن تتسبب في تلف البطارية والمكونات الأخرى في هذه العملية.

لا تترك الكمبيوتر المحمول الخاص بك موصولاً بالتيار الكهربائي
هل أنت من النوع الذي يترك الكمبيوتر المحمول الخاص بك موصولاً بالكهرباء أثناء عملك؟ حسنًا ، لا حرج في ذلك طالما أنه يحتاج إلى إعادة الشحن ، ولكن الاستمرار في القيام بذلك حتى لو كان مشحونًا بالكامل بالفعل يمكن أن يؤدي إلى تلف الكمبيوتر المحمول بشكل كبير. على عكس الهواتف الذكية ، لا تتمكن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عادةً من الحفاظ على درجة الحرارة عند توصيلها بمصدر طاقة. وبمجرد أن يصبح الكمبيوتر المحمول ساخنًا ، يعمل جهازك بجدية أكبر ، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الطاقة.

post

انخفاض سطوع الشاشة
ربما سمعت عن هذه النصيحة عبر الإنترنت. قد تكون مهمة بسيطة ، ولكن تقليل سطوع الشاشة يمكن أن يعزز بشكل كبير عمر بطارية الكمبيوتر المحمول. يُنصح دائمًا بإعداد فترة الاستيقاظ والطاقة لشاشة العرض يدويًا. إنه يمكّن جهازك من الضبط تلقائيًا ، أو الخضوع للإسبات ، أو إيقاف التشغيل عندما لا تستخدم الكمبيوتر المحمول.

قم بإيقاف تشغيل اتصال Bluetooth أو WiFi
نصيحة أخرى فعالة لتوفير طاقة البطارية هي تعطيل اتصال WiFi أو Bluetooth عندما لا تستخدمهما. قد لا تكون على علم بذلك ، ولكن التطبيقات وبرامج التشغيل المدمجة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وبعض البرامج المثبتة تستهلك البيانات حتى لو لم يتم فتحها. تأكد أيضًا من إيقاف تشغيلها بدلاً من مجرد فصلها عن الشبكة. هذا لأن جهازك لا يزال يبحث بنشاط عن الشبكات. وسيتصل تلقائيًا بالشبكات التي كان لديه اتصالات بها سابقًا.

النظر في SSD
قد تكلفك النصيحة التالية القليل من المال ، لكنها قد تكون ضرورية ، خاصة إذا كنت تعمل أثناء الرحلات. والعنصر الذي أتحدث عنه هنا هو SSD. إنه في الأساس محرك أقراص ثابت خارجي. نظرًا لأن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يستخدم ذاكرة التخزين الداخلية الخاصة بك ، فإنه يستنفد البطارية أثناء العملية بأكملها. على الرغم من أنه لن يؤدي إلى زيادة عمر البطارية بشكل كبير ، إلا أنه سيوفر نوعًا من المساعدة في إطالة طاقة الكمبيوتر المحمول الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، ستستفيد أيضًا من توسيع مساحة التخزين الخاصة بك عندما تستثمر في التخزين الخارجي أيضًا.

أضف ذاكرة RAM إضافية
قد تضطر أيضًا إلى إنفاق القليل من المال للحصول على ذاكرة وصول عشوائي إضافية ، ولكن لحسن الحظ ، هذه المكونات ليست باهظة الثمن. ويمكنك حتى شراء اثنين منهم للنسخ الاحتياطي. بصرف النظر عن تحسين سرعة الكمبيوتر المحمول ، فإن تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية يجعل تحميل وتنزيل البيانات أسرع مما يسمح لجهازك باستهلاك طاقة أقل.

Screenshot ٢٠٢٢٠٣٢٩ ١٣٤١٤١ Word
افكار اخيرة
على الرغم من أن كل علامة تجارية لأجهزة الكمبيوتر المحمول لها ميزاتها ووظائفها الخاصة، إلا أن هذا لا يعني أنه لن تكون هناك طريقة لتحسين قدراتها بطريقة أو بأخرى. وبالطبع ، يتضمن ذلك كيفية استنفاد نظام الكمبيوتر المحمول لعمر البطارية. مع القليل من البراعة واتباع الاختراقات التي تم نقلها في مقالة اليوم ، يمكنك تحسين قدرة بطارية أجهزتك وإنجاز مهامك دون انقطاع.
وإذا كنت تبحث عن دمج هذه النصائح مع قدرة البطارية الممتازة للعلامات التجارية ، فإن أول منتج تقني يمكنني التفكير فيه هو سلسلة Huawei MateBook. بصرف النظر عن عمر البطارية الرائع ، فإنه يوفر أيضًا تفاعلًا رائعًا للمستخدم وشاشة عرض عالية الجودة. باختصار ، إنه يستحق الشراء تمامًا. وإذا كنت تريد حقًا جهاز كمبيوتر محمول من Huawei ، نقترح عليك الانتباه إلى عرضهم الخاص الأخير ، يمكنك العثور على مزيد من التفاصيل حول رمضان عروض على موقعهم الرسمي على الإنترنت. أتمنى أن تجد الكمبيوتر المحمول المناسب لك!

 

زر الذهاب إلى الأعلى