بتخصيص 100 مليار جنيه.. وزيرة التخطيط تكشف نجاح خطة مصر لمواجهة جائحة كورونا

نبض الوطن

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة نجحت في مواجهة جائحة كورونا ، لافتة إلى أنه تم تخصيص (100) مليار جنيه (2%) من الناتج المحلي لتمويل خطة الاستجابة الشاملة،  التي تُوازن بين صحة الأفراد واستمرار النشاط الاقتصادي.

كشفت وزيرة التخطيط، خلال اجتماعها اليوم مع شباب المصريين الدارسين بالخارج، أن في خطة الأعمال مع جائحة كورونا  تم التحرك على 3 محاور رئيسية هي: التخفيف من تداعيات الأزمة على المواطن من خلال دعم العمالة غير المنتظمة من خلال منح شهرية، زيادة الدعم المقدم لأصحاب المعاشات بنسبة 14%، زيادة حد الإعفاء الضريبي، تيسير التعاملات البنكية.

وأضافت أن المحور الثاني مساندة القطاعات المتضررة، من خلال خفض أسعار الفائدة، تأجيل وإعادة جدولة المديونيات، تأجيل مدفوعات الضرائب، توفير حزم تمويلية للقطاعات المتضررة.

أما عن المحور الثالث، أوضحت الدكتورة هالة أنه تم إعادة ترتيب الأولويات في الخطط التنموية حيث أصبحت القطاعات ذات الأولوية التنمية البشرية، التحول الرقمي، تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، الاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر.

post

جاء ذلك خلال اجتماع  السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  مع الشباب المصريين الدارسين في الخارج عبر تطبيق “زووم”، وذلك في ضوء الاستراتيجية الوطنية للشباب المصريين الدارسين في الخارج التي أطلقتها وزارة الهجرة في يناير 2021.

2021 637655071426569933 656

زر الذهاب إلى الأعلى