الشباب و الرياضة تطلق مارثون للدراجات الهوائية بعنوان “Ride”

آيه سلمان _ احمد عاطف

شهد وزير الشباب والرياضة دكتور “أشرف صبحي”، ماراثون الدراجات الهوائية تحت مسمي “Ride” ، بمحور شيزو آبي المتقاطع مع محور الشهيد، وذلك يوم السبت الموافق ٢٥ ديسمبر ، وبرفقته الدكتور “صبحي حسنين” نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، و الدكتور “عمرو حداد” مساعد الوزير للتنمية الرياضية، و الدكتور “محمود عبد العزيز” مدير عام الادارة العامة للاتحادات النوعية.

نظم المارثون متطوعي وزاره الشباب و الرياضه “YLY” ،وذلك بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

اطلق الوزير صافرة بدء المارثون، في تمام الساعه العاشره صباحًا، واعلن ان المحور مخصص يوميًا من الساعه السادسه صبحًا حتي العاشره للدراجات الهوائية، بمشاركة ما يقرب من مائتي مشارك ومشاركة من “YLY” وطلاب الجامعات الحكومية والخاصة، والعديد من فرق الدراجات الهوائية.

علي الصعيد الآخر، أكد صبحي علي وجود تعاون بين الشباب والرياضة و الاتحاد الرياضي للجامعات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، كنواة لفتح أنشطة عديدة داخل الجامعة منها “إبداع الجامعات”، حيث أنه أوضح أن الطالب الجامعي لا يقتصر إعداده علي المجال العلمي.

post

الجدير بالذكر أن، بيت الرياضة نظمت العديد من الماراثونات بمختلف انواعها في الفترة الماضية، كما أنها توفر برامج لممارسة الرياضة منها: برنامج ٧ صباحًا و ٥ مساءًا لممارسة الرياضة علي مستوي الجمهورية، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

زر الذهاب إلى الأعلى