الأحلام الخمسة.. رواية جديدة للكاتبة إيمان خليل.

خالد البسيوني

ماذا لو وجدت أحجار سحرية تحقق أحلامك، ربما فكرة عابثة قد مرت على أذهاننا جميعاً لكن السؤال هل يمكننا أن نحصل على كل شيء، والسؤال الأهم هل وقتها سوف تشعر بالسعادة؟

رواية جديدة من دار العهد للنشر والتوزيع تدور حول الصراع الأبدي بداخل كل منا بين الخط الرفيع بين الرضا والتمني، وبين التقبل والتخلي، من خلال رحلة نادين التي أعلنت رفضها للواقع وقررت أن تغير حياتها وتعيد المحاولة في أحياء أحلام قديمة.

تدور أحداث الرواية بين القاهرة وسنغافورة حيث تحملنا نادين – بطلة الرواية – في رحلة تمزج الخيال والواقع في إطار مختلف وجديد قررت فيها التخلي عن كل شيء والسعي من للبحث عن الحب والنجاح والمال.

يحملها نهر سنغافورة على ضفتيه لتجد نفسها أمام صفقات توافق عليها دون أن تدري عنها شيئاً، صفقات للعنة خفية طاردتها طويلاً دون أن تعرف ماهيتها، فهل سينتصر تحدي الإنسان من أجل تحقيق حلمه أم سينتصر عليها كابوس الثالثة صباحا!

post

مقتتفات من الرواية:

نركض خلف أحلامنا طويلاً، وقد يطول بالبعض الركض حتى آخر العمر، وكثيراً ما تتعثر أقدامنا فنظل نقاوم ونحارب بكل ما نملك من أسلحة الصبر والأمل، ويظل الحلم هو ذلك الضوء الذي يلوح إلينا في نهاية نفق مظلم لنلحق به,, لكن ماذا عن لحظة الوصول؟ عند مواجهة الحلم وجها لوجه. عند لمسه حقيقة، وعيشه واقعاً. أيظل ذلك الشغف يملؤنا؟ ولِمَ تلك الرهبة، رهبة اللحظات الأولى! أو ربما رهبة السؤال الذي نخشي مواجهته لاحقا… وماذا بعد؟

ذلك المساء كنت في مواجهة حقيقية مع حلم قديم جاءني على طبق من فضة، أو على حجر مجهول. كان لايزال مقيداً بأصفاد الحاضر طالباً التحرر، لكن كسر تلك الأصفاد كان يلزمه انفجار. انفجار لطالما تأخر وقته لكني كنت على علم بقدومه. ما كان يلزمني سوى ذلك الحلم كإشارة بأنه قد حان الوقت لتدمير الحاضر والماضي، والبدء من جديد.

الرواية تطرح قريباً في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

للكاتبة إيمان خليل روايتين أيضاً باسم “شادي” و “الثلج الأسود”.

زر الذهاب إلى الأعلى