تواصل أعمال النظافة بمدينة العريش

 

العريش – محمود الشوربجي

واصل مجلس مدينة العريش، متابعته بحملات رفع المخلفات والنظافة في جميع أحياء مدينة العريش، بناء على شكاوى المواطنين؛ وذلك في إطار توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بشأن تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتنفيذية للحفاظ علي البيئة وإنهاء شكاوي المواطنين وتشغيل غرف عمليات المديريات، وتنفيذا لتعليمات اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش، باستكمال واستمرار أعمال النظافة بالمدينة وضواحيها.
قال المتحدث الإعلامي بإسم مجلس المدينة، أن رئيس مدينة العريش حيث كلف إيهاب بكير، سكرتير عام المجلس والمهندس أحمد يونس، مدير الإدارة الهندسية بالمجلس بمتابعة الخارجين على القانون بالبناء داخل المدينة أو تعلية مباني بدون ترخيص رسمي والإبلاغ عنهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخالف قانون المباني والتعدي على أملاك الدولة.

أضاف أن رئيس المجلس وجه بتجريد شارع أسيوط من الرمال على جانبي الطريق لتسهيل المرور فيه وتم قيام مدير تحسين البيئة بحملة لكسح الرمال ورفعها ومتابعة أعمال رفع ماتبقى من مقلب القط، مشيرًا إلى أنه تم رفع حوالي 60 سيارة حمولة 20 طن وتستمر الأعمال تمهيدا لفتح شارع من خلفه لتسهيل حركة المواطنين.

وأشار أنه بالمعاينة تبين وجود تراكمات مقلب مخلفات منذ أكثر من 4 سنوات وقد تراكمت فيه مخلفات مباني ومصانع الطوب والبلاط المجاورة، واشتكى عدد من الأهالي والمواطنين، الأمر الذي استدعى تفقد رئيس المجلس للمنطقة وأصدرلا تعليماته بدفع معدات المجلس ورفع المخلفات لوجودها بين الكتلة السكنية. وقد ساهم الأهالي أيضا بسياراتهم لنقل المخلفات وهذا من حكم احساسهم بالإنجاز والمساهمة المجتمعية تشجيعا منهم للانتهاء من تلك المهمة وحجمها.

post

لفت المتحدث أن نوبتجية الإدارة الهندسية تابعت أعمال واجهة منزل أحد المواطنين وبالبحث تبين حصوله على تصريح أشغال بذلك مسبق من المجلس.

وفي سياق متصل.. تابع مدير المتابعة والأزمات بمجلس المدينة، تنفيذ شركة النظافة لخطة الأعمال بالمدينة وتبين الاستجابة لشكاوى رؤساء المناطق الخدمية فيما تبقى من مخلفات عيد الأضحى المبارك وكذا خط السير اليومي للشركة، حيث تم رفع المخلفات في شارع 25 يناير لوجود بعض المخلفات واستجابة لشكوى أحد المواطنين، و خلف مدرسة عماد الدين في استجابة لما تم نشره عبر إذاعة شمال سيناء من أحد المواطنين. موجها بضرورة وسرعة رفع المخلفات من جسر الوادي الشرقي استجابة لما ورد عبر تليفون غرفة العمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى