سامي عرفات: ليس هناك أى شكاوى داخل موقف السفر بالعريش

العريش – محمود الشوربجي
قال الحاج سامي عرفات، نقيب السائقين بشمال سيناء، أن سائقى شمال سيناء تحملوا الكثير وكل الظروف وملتزمين بقرارات السادة المسئولين وعلى رأسهم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وذلك خلال استضافة إذاعة شمال سيناء له، اليوم الثلاثاء، ومحمد حجاج، نائب رئيس النقابة والمتحدث الرسمي بإسم النقابة عبر أثير راديو شمال سيناء مع الإذاعية نهى رضوان.
أكد نقيب السائقين، أنه ليس هناك أى شكاوى داخل موقف السفر بالعريش، وهناك متابعة مستمرة من المسئولين وسط تواجد أمني ومروري داخل الموقف، موجها الشكر إلى اللواء أسامة أبو زيد، مدير أمن شمال سيناء، على المجهود الذي يبذله رجال المرور في مختلف الأماكن.
وأضاف نقيب السائقين أن اللواء هشام الخولى، نائب المحافظ تفقد الموقف وتابع حركة السير بنفسه للاطمئنان على توفر السيارات والتزام السائقين، وهناك متابعه مستمرة لمجلس مدينة العريش و تواجد دائم لإدارة المواقف، مشيرًا إلى أنه عرض على نائب المحافظ فكرة حساب تعريفة وتسعيرة السفر بالكيلو متر أسوة بباقي المحافظات.
أشار نقيب السائقين، أن أسعار الكوتش والزيوت ارتفعت والتراخيص والتأمينات أيضاً، وقال أن السائق قبل أن يكون سائق فهو مواطن ويعاني أيضا من ارتفاع الأسعار وهناك الكثير من السائقين حاصلين على شهادات جامعية وشهادات متوسطة. لافتًا إلى أن إدارة مواقف القاهرة المرج فرضت غرامات تتراوح مابين 10 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه لعدم تجديد خط السير أثناء فترة توقف السيارات فى العملية الشاملة 9 فبراير 2018 ويتم حتى الآن مخالفة السائقين لعدم تجديد خطوط السير والسائقين ليس لهم ذنب بذلك؛ مطالبًا السادة المسئولين بالتدخل ورفع هذة الغرامات.
من جهته.. قال محمد حجاج، نائب رئيس النقابة، أن منظومة المواصلات بالمحافظة تحتاج إعادة نظر وهيكلة كاملة للقضاء على شكاوى المواطنين والسائقين، وأؤكد منظومة المواصلات وليس مجرد تعريفة المواصلات، موضحًا أن معظم الشكاوى والسجال على صفحات التواصل الاجتماعي تتركز على الخطوط الداخلية وخاصة التاكسي المخصوص في ظل تواجد مروري وأمني فى موقف السفر لظبط حركة السير.
وأضاف نائب رئيس النقابة، أن منظومة المواصلات عدى عليها ما يقارب من ثلاثون عام بدون تغيير، وهي بحاجة لتقسيم جغرافية وتوزيع المناطق من جديد للقضاء على الشكاوى، وقال أنه لا يعقل عدم إدارج أحياء مثل الزهور وابنى بيتك والسبيل والمرحلة الرابعة والعبور والكرامة ضمن تسعيرة التاكسي المخصوص، وهي أحياء أنشئت من عشرات السنين وبها كثافة سكانية كبيرة.
وأشار نائب رئيس النقابة، أن هناك شكاوى للمواطنين تصل للمعاناة بالمواصلات وخاصة أحياء الضاحية والريسة والمرحلة الرابعة والزهور والمساعيد والعبور والسمران والصفا والسبيل وأحياء الشرابجة والسلايمة، وهيكلة منظومة المواصلات سيقضى على أغلب هذة الشكاوى، لافتًا أنه لابد من تحديد لون مميز على جوانب السيارات السيرفيس داخل المدينة لكل خط سير، وهذا الأمر يسهل مهمة المواطنين بمعرفة كل مواطن السيارات الخاصة بالمنطقة الذى يسكنها ويسهل مهمة الأمن والمرور بمعرفة السيارات التى تخالف خط سيرها ولاتلتزم به من مجرد النظر للون السيارة الجانبى يقدر يحدد السيارة المخالفة ومتعدية على خطر سير آخر.
ولفت نائب رئيس النقابة، أن الجميع ينظر دائماً لارتفاع سعر الوقود وهو بند واحد فقط ويتجاهل باقي البنود وهو الارتفاع المتواصل خلال السنوات الماضية بأسعار الكوتش والزيوت وقطع الغيار والتراخيص والتأمينات، موضحًا أن أسعار الكوتش والزيوت وقطع الغيار مرتفع عن باقي المحافظات بسبب التنسيقات والظروف التي كانت تمر به المحافظة؛ معلنًا أن النقابة بصدد تقديم مقترح شامل للسيد المحافظ لمنظومة المواصلات بالمحافظة يحقق العداله والنظام والانظباط، ويقضي على معظم شكاوى المواطنين والسائقين.

زر الذهاب إلى الأعلى