أخر الأخبار

بيت العائلة ببورسعيد يشارك في ندوة تثقيفية ضمن خطة شهر رمضان بالمدرسة اليونانية

بيت العائلة ببورسعيد يشارك في ندوة تثقيفية ضمن خطة شهر رمضان بالمدرسة اليونانية

 

كتب – علاء حمدى

 

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد عبد الله أبو مندور مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية – رئيس بيت العائلة المصرية ببورسعيد ونيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها المدرسة اليونانية الحديثة فى فاعليات الندوة التثقيفية بعنوان ” القيم العليا المشتركة “

 

و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد بأن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة،ضمن خطة نشاط بيت العائلة ببورسعيد فى شهر رمضان المبارك حيث بدأت الندوة بكلمة ترحيب بالضيوف من أ/ موريس فريد مدير المدرسة

post

 

و تطرق فضيلة الشيخ أحمد عبد الله واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية إلى الحديث عن أهمية الصدق و الأمانة فى حياة الإنسان مؤكدا على أهمية إحترام الآخرين وحسن المعاملة،أن لا تجعل اختلافك يؤثر على تعاملك مع الآخرين مؤكدا على أن عنوان الرسالات السماوية السلام و الإسلام دين الرحمه و العطاء .

 

وتحدث جناب القس كيرلس غطاس راعى كنيسة مارمينا عن قيم التسامح و الصدق و الأمانة،مؤكدا أن التسامح قيمة غالية فكلنا أخوات فى البشرية، لأننا خلقنا لنعيش معا فى محبة كما أن قيمة التسامح تجعل الإنسان قريب من الله.

 السلام .

 

كما تحدث وليد عيسى سليمان منسق عام فرع بورسعيد عن دور بيت العائلة بالمحافظة فى ترسيخ روح الانتماء للدولة المصرية ،مؤكدا على أن يكون لدى الفرد هدف فى الحياة يسعى إلى تحقيقه و لكى يصل إلى غايتة علية أن يطور من ذاته أولا و يقوم بصقل مهاراته و أن يستفيد من مواهبه و يكون متسامحا مع نفسة أولا و مع غيرة. واعقبت الندوة لقاء حوارى للإجابة على استفسارات الطلاب و الطالبات.

 

الندوة برعاية د.أكرم حسن وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و إشراف إدارة العلاقات العامة المركزية بمديرية التربية و التعليم أ. حازم عبد المطلب مدير الإدارة بحضور أعضاء هيئة التدريس و لفيف من طلبة و طالبات المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى