النيل للإعلام بطنطا يعقد ندوة إعلامية حولأثر التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية

 

الغربية .. علاء حمدي

فى إطار الدور التنويرى والتثقيفى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول(أثر التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية) اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٣/٢٢ بمديرية الزراعة بحضور المعنيين.

حاضر بالندوة أ.د/ إبراهيم حسينى درويش – وكيل كلية الزراعة جامعة المنوفية الذى بدأ حديثه بتعريف مفهوم التغير المناخى ووصفه أن هناك بعض الأمور تحدث فى العالم من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار والجفاف فى بعض المناطق. وأوضح أسباب هذه التغيرات المناخية ومنها تغيرات طبيعية ونشاط الانسان البشرى.

كما أشار إلى أن يعتبر تغير المناخ القضية الحاسمة لعصرنا.
ارتفعت كميات الغاز الدفينة فى الغلاف الجوى الى مستويات عالية وبالتالي ينعكس على ارتفاع درجات الحرارة على الأرض.

post

كما أشار إلى أن هذه التغيرات المناخية لابد أن تؤثر على المحاصيل الزراعية وأنه يجب التعريف بأهمية خطورتها على المحاصيل الزراعية.

كما أشار أيضا إلى دور الدولة والجهد المبذول فى هذه المرحلة وهى زيادة الانتاجية بشكل مستدام والحفاظ على البيئة والتكيف مع تغير المناخ و تقليل الانبعاثات والغازات التى تنتجها الممارسات الزراعية

وفى نهاية اللقاء أكد على دور المواطن فى الحفاظ على البيئة. وأعد اللقاء وأداره مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا وأ. سمير مهنا وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى