الأهلي يتقدم على سيمبا بهدف للاشيء في الشوط الأول

محمد ممدوح

 

انتهى الشوط الأول مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقامة بإستاد السلام، وتقدم المارد الأحمر بهدف عن طريق محمد شريف.

وغابت الجدية عن المباراة من بدايتها، لتأهل الفريقين إلى دور الثمانية، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تصدر سيمبا الصدارة برصيد 13 نقطة وجاء الأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، وجاءت الهجمات على مرمى الفريقين ضعيفة، خاصة أن دفاع الفريقين يقظ ويمارس الضغط على الكرة في أماكن مختلفة بالملعب.

post

وحاول الأهلي الاعتماد على أفشة في التسديد من مسافات بعيدة، لكن الكثافة العديدة لدفاع سيمبا، تصدت لكل الهجمات، وقابل الدفاع الأحمر هجمات الفريق التنزاني باللعب علي التسلل.

وواصل لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات اللعب، وتهديد مرمي الفريق التنزاني بقوة عن طريق محمد شريف ومجدي أفشة، لكن لم تتغير نتيجة الأداء.

وفي الدقيقة 32، ومن ضغط متواصل لفريق الأهلي، نجحت الجهود في تمريرة إلي محمد شريف داخل منطقة جزاء سيمبا ليضربها برأسه تصطدم بحارس سيمبا وتعود إلي شريف يسددها من وضع السقوط.

واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب، ولم تنجح محاولات الفريق التنزاني الذي اعتمد علي التمريرات الطولية لمواجهة الضغط المتواصل من لاعبي المارد الأحمر.

وحاول جونيور آجايي العودة بالأهلي من جديد، لكن زاد التكتل الدفاعي لفريق سيمبا لمنع المارد الأحمر من مضاعفة النتيجة، وسقط مصابا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف للاشيء.

زر الذهاب إلى الأعلى