قافلة طبية تنطلق من جامعة سوهاج لقرية سعد الله وتعالج ٨٧٠ مواطن بالمجان

احمد سلامه 

تواصل كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، قوافلها الطبية المجانية والتي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، حيث انطلقت القافلة لتقديم خدمتها الطبية من كشف وعلاج لخدمة أهالي “قرية سعد الله” بسوهاج، حيث تم فحص وعلاج ٨٧٠ مواطن، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الخامس بالجامعة.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس الجامعة، أن تنظيم القافلة يأتى وفقاً لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخطة الجامعة في تنفيذ “مبادرة حياة كريمة”، لخدمة القري والنجوع الأكثر احتياجًا داخل المحافظة، ومد يد العون والمساعدة للفئات الاكثر احتياجاً، من خلال تقديم العديد من الخدمات المجتمعية والصحية والتعليمية.

وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية، أنه شارك بالقافلة ٢٥ طبيب، و ٤٠ طالب من كلية الطب، حيث ضمت القافلة العديد من التخصصات منها الباطنة، الأطفال، العظام، الجهاز الهضمي، العصبية، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، والنساء والتوليد، إلى جانب تخصصات الأنف والأذن والرمد، الصدرية والروماتيزم.

ومن جانبه أوضح الدكتور كمال الشرقاوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم توقيع الكشف الطبي على ٨٧٠ حالة، وصرف العلاج لهم بالمجان، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي التي قد تحتاج إلى بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية، مضيفاً أنه تم تنظيم جلسات توعوية وتثقيفية عن أهمية التغذية الصحية وخاصة للأطفال وكبار السن والحوامل.

post

وأشارت الدكتورة صباح صابر منسق الأسبوع البيئي، إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب، نظم العديد من الفعاليات ضمن أنشطة الأسبوع البيئي بالجامعة، منها التوعية والكشف الطبي لبعض الأمراض مثل السكر والضغط، كما سيتم عقد ندوة عن التوعية بأورام الثدي، والكشف على من يرغبن من منتسبات الجامعة تحت إشراف الدكتوره ندا عبدالمحسن أستاذ الميكروبيولوجي وجمعية سمسا الطبية بالكلية .

ومن الجدير بالذكر أنه شارك في فعاليات تلك القافلة الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية تحت إشراف صبري محمود مدير الإدارة، واسلام حجازي أخصائي بالإدارة، وأيضاً خيري عطار مسئول القوافل بقطاع خدمة المجتمع بكلية الطب، إضافة إلى دعم وزارة الشباب والرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى