السجن 3 سنوات لـ 3 متهمين لإتهامهم بتزوير مستندات رسمية بالساحل

إسلام موسى

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم، بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، لإتهامهم بتزير مستندات رسمية ، وصدر الحكم برئاسة المستشار عبد العليم عبد العليم عطية، وعضوية المستشارين شريف حسن عبد النبي، ومحمد ياسر أبو الفتوح، وأمانة سر محمد الغلبان.

مستندات رسمية
أوضحت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 7420 لسنة 2010 جنايات الساحل والمقيدة برقم 485 لسنة 2010 كلي شمال القاهرة، ان المتهمين «محمد. ع، 37 عامًا، موظف بالهيئة القومية»، «عماد. ل، 46 عامًا، مندوب توزيع»، «أحمد. ع، عاطل»،لأنهم في خلال الفترة من عام 2004 حتى عام 2007 بدائرة قسم الساحل، المتهم الأول بصفته موظف عامًا بالهئية القومية للتأمين الإجتماعي أستولى بغير حق على أموال جهة عامة ذلك بأن قام بصرف قيمة متجمد المعاش المستحق لكل من «أحمد.ع» عن زوجته المتوفاه«ر.م»، و«منصور.أ» عن زوجته المتوفاه «س.ع»، والمبالغ قيمتها 27841.8 جنيه والمملوك لجهة عمله، وكان ذلك بانتزاعها حيلة بأن اشترك في تزوير مستندات تفيد أحقيته في صرف هذه المبالغ باعتباره وكيلاً عن مستحقى صرفها، وذلك على خلاف الحقيقة واستولى عليها لنفسه بنية التملك.

وقد أرتبطت هذه الجريمة بجريمة تزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطاً لا يقبل التجزئة ذلك أنه في الزمان والمكان سالفي الذكر أشترك بطريقي الإتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في المحررات اللازمة  لصرف متجمد المعاش المستحق، وذلك بأن قام بالإتفاق مع ذلك المجهول على ارتكابها وقدم له البيانات الخاصة بمستحقى المعاش الذكورين وقاما باصطناع بطاقات تحقيق الشخصية الخاصة بهما وكذا شهادة وفاة باسم «منصور.أ»ن وكذا التوكيلين لسنة 2001 توثيق قصر النيل، ولسنة 2004 توثيق المطرية وذلك على غرار المحررات الصحيحة وعلى خلاف الحقيقة وقلدا بواسطة غيره اختام وعلامات إحدى جهات الحكومة.

المتهمان الثاني والثالث
اشتركا بطريقي الإتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة موضوع التهمة أولاً بندب وذلك بأن اتفقا معه على ارتكابها وقاما بصرف المبالغ المالية بموجب المستندات السالف الإشارة إليها فتمت الجريمة بناء على ذلك الإتفاق وتلك المساعدة.

post

محكمة جنائية
ويشهد عضو بهيئة الرقابة الإدارية، بأن تحرياته السرية أسفرت عن قيام المتهم الأول بالتلاعب في بعض ملفات التأمينات من خلال إثبات اسنحقاق بعض الشخاص لصرف المعاشات الخاصة بهم عن زوجاتهم المتوفيات على خلاف الحقيقة مستغلاً عدم وجود مستحقين لهن وأنه قام بتزوير مستندات تثبت استحقاق «أحمد. ع» في صرف المعاش المستحق له عن زوجته المتوفاه، وقيام سالف الذكر بتوكيل المتهم الأول لصرف تلك المبالغ، كما تبين قيام المتهم الأول بالأشتراك مع المتهم الثاني في إثبات استحقاق لصرف المعاش.

زر الذهاب إلى الأعلى