طرق منع الحمل

لفترة طويلة ، كان يُنظر إلى أن استخدام الحماية عند ممارسة الجنس هو هدف وحيد هو منع الحمل ، وبعبارة أخرى ، الحمل غير المرغوب فيه ، ومع ذلك ، فإن هذا ليس صحيحًا تمامًا لأن حقيقة استخدام بعض وسائل منع الحمل أيضًا يوفر الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

 

من بين الأساليب الحالية المستخدمة اليوم ، لدينا الواقي الذكري التقليدي (الواقي الذكري) ، والحجاب الحاجز ، والغرسات الهرمونية تحت الجلد ، واللولب (النحاس والهرمونات) ، وربط البوق ، وقطع القناة الدافقة ، ووسائل منع الحمل الهرمونية عن طريق الفم (نظام طبيعي وممتد) وأيضًا بطرق أخرى مثل عبر المهبل أو عبر الجلد.

 

واق ذكري

post

 

الواقي الذكري هو أحد أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا ، فهو وسيلة عازلة. يستخدمه الرجال بشكل متكرر ، ومع ذلك ، هناك أيضًا الواقي الأنثوي.

 

هذه الطريقة لها أثر قديم يتوافق مع العصر المصري منذ ذلك الحين كانت مصنوعة من الأقمشة أو أمعاء الحيوانات. من المهم معرفة أنه في كثير من الحالات يتم استخدام الواقي الذكري كأداة لمنع انتشار الأمراض المنقولة جنسياً أكثر من كونه آلية لمنع الحمل.

 

الواقي الذكري

 

الواقي الذكري هو الأكثر شيوعًا لأنه غالبًا ما يكون جزءًا من حملات التوعية حول استخدام وسائل منع الحمل التي يتم اتخاذها في المدارس والمدارس الثانوية والجامعات وأيضًا في محادثات الوقاية في المراكز الصحية. وهي مصنوعة من شريط بلاستيكي ناعم للغاية.

 

في وقت وضع الواقي الذكري ، يجب تمزيق العبوة مع الحرص على عدم تمزيقها. بمجرد إزالة الواقي الذكري ، يجب ملاحظة أن القضيب يجب أن يكون منتصبًا بالكامل.

 

يجب وضع الواقي الذكري على الحشفة ، أي الجزء الأكبر من القضيب ويجب الضغط على المنطقة البارزة من الواقي الذكري لمنع دخول الهواء ، وهذا ضروري لأن هذا الجزء من الواقي الذكري هو المكان الذي يوجد فيه السائل المنوي يتم إيداعه بمجرد القذف.

يجب وضع هذا الواقي قبل أي نوع من الاتصال التناسلي مع أي شخص سوف يمارس الجماع لأنه ضروري لتجنب أي نوع من العدوى أو الأمراض المنقولة جنسيا.

 

الواقي الأنثوي

 

يعمل الواقي الأنثوي أو المعروف أيضًا باسم الواقي الذكري الداخلي بنفس طريقة الواقي الذكري ، أي أنه آلية حاجزة يمكن أن تمنع الحمل غير المرغوب فيه أو الأمراض المنقولة جنسياً. يتم إدخال هذا النوع من الواقي الذكري في المهبل أو الشرج ، ويُصنع ، مثل الواقي الذكري ، من مادة بلاستيكية ناعمة (النتريل).

 

يتم الحصول على الإدارة فيما يتعلق باستخدام الواقي الأنثوي من خلال الممارسة ، ومع ذلك ، فهي بسيطة. بادئ ذي بدء ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه من الضروري التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الواقي الذكري. بمجرد القيام بذلك ، يتم إزالته من العبوة ، مع مراعاة أنه يجب القيام بذلك بعد النظر لتجنب كسره.

 

الواقي الأنثوي مشحم مسبقًا ، أي أنه بالفعل سمة مميزة للواقي الذكري ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك استخدام مبيد النطاف قبل وضعه داخل المهبل. بعد ذلك ، من الضروري الاسترخاء والجلوس في وضع مريح للإدخال. بعض الأشكال أو المواقف الموصى بها هي الوقوف أو الجلوس أو القرفصاء في حالات أخرى ، ومع ذلك ، فإن هذا القرار يرتبط ارتباطًا مباشرًا براحة أولئك الذين يحتاجون إلى وضع الواقي الذكري ، وبالتالي ، لا يوجد وضع إلزامي للتنسيب.

 

عندما تكون في الموضع الذي تفضله ، يجب وضع الواقي الذكري عند مدخل المهبل ، ثم من الضروري الضغط على جانبي الحلقة الداخلية للواقي الذكري وإدخاله في داخل المهبل.

 

يجب عليك بعد ذلك دفع الحلقة الداخلية للسماح بتحريكها داخل المهبل ، في هذه العملية يُنصح بإدخالها قدر الإمكان وبمجرد وضعها بشكل صحيح ، قم بإزالة الأصابع.

 

غشاء

يقع الحجاب الحاجز أيضًا ضمن مجموعة وسائل منع الحمل الأنثوية الحالية. وتتكون من كوب على شكل قرص مرن للغاية يجب وضعه على عنق الرحم عند الجماع.

 

مصنوع من السيليكون مما يجعله ناعمًا جدًا ومريحًا في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فهي ذات عمق ضئيل ، وهذا هو السبب في أن الإدخال ليس معقدًا. تمثل هذه الطريقة حاجزًا يجعل الحماية من الحمل غير المرغوب فيه ممكنة ، ومع ذلك ، يوصى باستخدامها مع مبيدات الحيوانات المنوية لجعل استخدامها أكثر كفاءة.

 

استخدامه بسيط للغاية ، ومع ذلك ، يتم اكتساب الخبرة بمجرد استخدام الحجاب الحاجز في عدة مناسبات ، ومع ذلك ، فهي عملية بسيطة مثل الواقي الذكري.

 

للاستفادة من هذا وجميع وسائل منع الحمل التي تتطلب إدخالًا مهبليًا أو ملامسة الأعضاء التناسلية ، من الضروري الحفاظ على النظافة ، لذلك من الضروري القيام بغسل جيد مسبقًا لليدين قبل الشروع في التنسيب.

 

بمجرد القيام بذلك ، يُنصح بوضع نفسك في وضع مريح ، فالحجاب الحاجز يشبه إلى حد بعيد استخدام السدادة المهبلية. ثم يجب فتح الفرج (الشفتين) بيد واحدة والضغط باليد الأخرى على حلقة الحجاب الحاجز بحيث يمكن طيها إلى النصف.

 

أخيرًا ، يجب دفع الحجاب الحاجز في المهبل بأعمق ما يمكن ، ويجب أن تكون القبة أسفل. بمجرد وضعه في الداخل ، يجب التحقق من أنه قد تم ضبطه بالفعل ، لذلك ، يجب التأكد من أن الحجاب الحاجز قد غطى عنق الرحم.

 

طرق منع الحمل عن طريق الفم

موانع الحمل الفموية هي جميع الوسائل التي يتم تناولها عن طريق تناول أقراص أو حبوب تتكون من جرعات بكميات صغيرة من الهرمونات بالإضافة إلى هرمون الاستروجين. وتتمثل وظيفتها في منع الإباضة (نضوج البويضة وخروجها) حتى لا يتم تخصيب الحيوانات المنوية.

 

في حالة هذا النوع من الطرق ، من الضروري حضور طبيب أمراض النساء للحصول على استشارة مسبقة ، حيث لا يُنصح بتناول أي نوع من وسائل منع الحمل عن طريق الفم دون إذن محدد ، وذلك لأن الاستخدام غير السليم لها يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة مثل مثل زيادة الوزن ، حب الشباب ، نقص السيطرة على الدورة الشهرية ، إلخ.

 

من ناحية أخرى ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن تناول حبوب منع الحمل لا يعني الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

 

طرق منع الحمل عن طريق الفم المبادئ التوجيهية العادية

 

في حالة تناول حبوب منع الحمل في جدول عادي ، يجب تناول القرص في نفس الوقت لمدة 21 أو 24 يومًا. بمجرد انتهاء هذا الوقت ، يجب عليك الانتظار لمدة 4 أو 7 أيام متواصلة لبدء الدورة مرة أخرى. تقدم بعض المستحضرات حبوب الدواء الوهمي (بدون دواء) لمدة 4 أو 7 أيام ، حتى لا تضطر المرأة إلى التوقف عن تناول الحبوب.

 

وسائل منع الحمل عن طريق الفم في نظام موسع

 

للحديث عن وسائل منع الحمل عن طريق الفم في نظام موسع ، من المهم معرفة أن هذا يشير إلى الاستخدام المطول لهذه الطريقة. بهذا المعنى ، يمكن أخذ حبوب منع الحمل لمدة 3 أشهر كمثال ، حيث يتم تناول الحبة لمدة 84 يومًا متواصلة في نفس الوقت ، أو الحبة لمدة عام واحد ، والتي يجب تناولها كل يوم في نفس الوقت. الوقت. نفس الوقت لمدة عام. هذه الإرشادات لها ميزة أن المرأة لديها فترات أقل بكثير من المعتاد.

يمكن استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم حتى يرغب الشخص ، ومع ذلك ، من الممكن أن تكون هناك تأثيرات مثل الانصمام الخثاري الوريدي ، والصداع ، والنزيف خارج فترة الحيض ، وما إلى ذلك.

 

طرق منع الحمل بطرق أخرى

 

وهي نفس تركيبة موانع الحمل الفموية ولكنها تُعطى عبر المهبل (على شكل حلقة) أو عبر الجلد (على شكل رقعة). يتمثل الاختلاف الطبي الرئيسي مع المسار الفموي في أنه مع هذه المسارات يكون إعطاء الدواء مستمرًا ، مما يجعله مفضلاً في بعض الحالات.

 

يزرع تحت الجلد

 

تستجيب الغرسات تحت الجلد لنوع من وسائل منع الحمل الأنثوية التي تمنع فقط حدوث حمل غير مرغوب فيه ، ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لا تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً. الغرسة بحجم عود الثقاب وصغر حجمها يجعل من الممكن وضعها في الساعد.

 

لديها معدل أمان بنسبة 99٪ ويجب إدخالها وإزالتها من قبل الطبيب. عملية التنسيب بسيطة للغاية ، ولهذا السبب يستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط في المتوسط ​​حتى يقوم الطبيب بتثبيتها.

 

يجب وضع الغرسات تحت الجلد خلال الأيام السبعة الأولى من الحيض. سيعتمد وقت انتهاء صلاحية طريقة منع الحمل هذه على الشركة أو العلامة التجارية التي تنتمي إليها ، على سبيل المثال ، يوجد بالفعل في السوق بعض الأساليب طويلة الأمد التي يمكن استخدامها لمدة تصل إلى 7 سنوات.

 

جهاز اللولب الرحمي

 

يعتبر اللولب من أكثر وسائل منع الحمل فعالية من حيث منع الحمل. هذا الجهاز عبارة عن قطعة بلاستيكية لها شكل “T”. ينقسم اللولب إلى نوعين: اللولب النحاسي واللولب الهرموني. لا تعمل طريقة منع الحمل هذه كحامية ضد الأمراض المنقولة جنسياً ويجب أن يستخدمها الطبيب حصريًا.

اللولب النحاسي

 

يُطلق عليه أيضًا “T” من النحاس ، وهو مصنوع من مادة بلاستيكية مغطاة بسلك نحاسي ، مما يمنع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة. يتم وضع هذا في المصفوفة ، عن طريق أنبوب مصمم خصيصًا لها.

 

اللولب الهرموني

 

اللولب الهرموني هو وسيلة طويلة الأمد لمنع الحمل ، وهو مصمم بمادة بلاستيكية مغطاة بترسبات الهرمونات (الليفونورجيستريل). بفضل هذه ، تقل كمية النزيف والألم أثناء الحيض.

 

يوجد في السوق اللولب الهرموني بجرعتين مختلفتين من الهرمونات ، مما يعني أنه يمكن وصفها عمليًا لأي امرأة. من ناحية أخرى ، يوفر هذا النوع من اللولب أيضًا حماية بطانة الرحم لدى النساء اللائي وصلن بالفعل إلى مرحلة انقطاع الطمث ويخضعن للعلاج بالهرمونات البديلة.

 

طرق جراحيةربط البوق

 

يتكون ربط البوق من عملية تعقيم الأنثى التي يتم فيها إغلاق قناتي فالوب أو إزالتها. يتم تطبيق هذا النوع من الطرق من خلال الجراحة طفيفة التوغل ولا رجعة فيه.

 

قطع القناة الدافقة

 

قطع القناة الدافقة عملية جراحية يتم فيها إغلاق القنوات الجنسية الذكرية أو إزالتها للتعقيم. بمجرد الانتهاء من ذلك ، لن يكون الإنسان قادرًا على التخصيب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى