عرض أزياء

شهر زاد

عرض الأزياء هو نوع من الفنون التعبيرية التي يقدم فيها الأشخاص واحدا واحدا أمام مجموعة من الأشخاص الذين يرون ويختارون الأزياء والأكسسوارات المعروضة من قبل أحد المصممين وغالبا ما يكون مؤطرا من إحدى الشركات المشهورة في الملابس والأك

يقع دائما بمساعدة عارض أو عارضة أزياء محترف(ة) أين يكون العارض منظم لإحدى شركات عرض الأزياء. العارض يسير ذهابا وإياب على منصة طويلة بين الحرفاء والزبائن والمستدعين والشخصيات المرموقة وكذلك الصحفيين. يكون العرض عادة مفتوح على العالم أين يقدم المصمم أو الشركة المصممة الرؤية الخاصة لها بخلق أو عرض موضة جديدة لتسويقها مستقبلا وهنا يتم وضع إدارة العلامات التجارية.

الملابس التي تعرض عادة ما تعرض للبيع بعد جهوزها. المصمم البريطاني جون غاليانو الذي يعمل لدى الشركة الفرنسية ديور يقول أنه: «العرض هو عطر، بل بنزين المجموعة الجديدة. هو طريقة ومصدر إلهام للمشترين والصحفيين، بعد ذلك غرفة العرض تلعب الدور الرئيسي أين يتم عرض مجموعة الملابس والأكسسوارات التي تعاد صياغتها للتناسب مع السوق».

من جهة أخرى، أغلب المبيعات المهمة للمشترين المحترفين تمت صناعتها وتصميمها مسبقا، إذن قدم العرض فقط «القوة الإنتاجية والإبداعية للشركة المصممة والمصنعة».

post

في الهوت كوتور، يتم العرض أثناء أسبوع باريس للموضة. وبالنسبة لبقية العروض فإن أسابيع الموضة تقدم في أماكن عدة من العالم أساسا في عواصم العالم المشهورة كنيويورك، باريس، لندن، ميلانسسوارات.

الإفراط

عدة مصممين عرفوا بعروضهم الكثيرة المشهودة لها مثل حسين شالاين، توم براون، مارتان مارجييلا، جون غاليانو.

في السنوات 2000، المدة التي شهدت فيها عروض الأزياء إفراط كبير من قبل الشركات المشهورة، أصبحت تكلفة تنظيم هذه العروض كبير جدا، وحسب المصمم الفرنسي ديدييه غرومباخ فإن أقل تكلفة هي 000 100 يورو، بينما تصل لأكثر من 5 ملايين يورو عند شركات شانيل وديور ولويس فويتون. المصممين المشهورين كذلك يكلفون كثيرا ويحتلون مكانا مهما من التكلفة الإجمالية كغيرهم من عارضي الأزياء

زر الذهاب إلى الأعلى