الشباب والرياضة بالإسكندرية تقيم ندوات توعوية داخل مراكز الشباب 

علاء حمدي

نفذت الاداره المركزيه للبرامج الثقافيه والتطوعيه بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضة بالاسكندريه برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزاره مدير المديريه متمثله في الاداره العامه للشباب بقيادة الاستاذة حنان علوان مدير عام الإدارة العامة للشباب انديه الفتاه و المراه ندوات توعويه عن ” تقبل الاخر ” بمركز شباب الناصرية لعدد المستفيدين ٣٠ سيدة وفتاة .

 

وقد حاضر في تلك الندوة الاستاذ /أحمد عادل و يأتي ذلك فى إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الشباب والرياضة لأندية الفتاة والمرأة والسعي الدائم للعمل علي تثقيفهم وتوعيتهم وحرصها الدائم للعمل علي دعم الشباب والأهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي .

 

post

حيث اقيمت ندوة توعوية عن تقبل الآخر تناولت الندوة تعريف معني الآخر و هو كل ما يختلف عنا، أو نختلف عنه أو لا يشبهنا سواء من حيث اللون، الجنس، العادات، التقاليد، القيم، الفكر، التوجه السياسي والديني.

 

وقد اوضح احمد عادل أن احترام الآخر يستلزم تقديره وتفهم ما لدية من مجموع المفاهيم التي ذكرت سابقا من أفكار وتقاليد وقيم الخ….. ، كذلك فإن تقبل الآخر يرتبط بتقبل الذات بكل ما فيها من قوة وضعف، فإذا تقبلت نفسي وذاتي فلا شك أنني سأتقبل الآخرين. وتضمنت الندوة التأكيد علي ضرورة أن نربي أبناءنا على التسامح والمحبة واحترام الحرية الشخصية والخصوصية للفرد، وحرية الفكر والتعبير، وان يكونوا مسئولين، فالمسئولية تتطلب من الفرد أن يحترم الآخرين ويتقبلهم.

 

واكد احمد عادل في نهاية الندوة ان الشباب هم اللبنة الأساسية لبناء المجتمع فلا بد أن تكون هذه اللبنة مطعمة بالتعددية والتنوع كي تكون متينة وقوية وداعم لهذا البناء…

وتأتي هذه الندوات تحت رعايه الاستاذ الدكتور/ اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 

وتوجيهات السيد اللواء/ محمد الشريف محافظ الاسكندرية وذلك بهدف العمل علي تثقيف وتوعية الشباب والنشئ وتوسيع مداركهم وتنمية عقولهم بطريقة صحيحة وسليمة.

زر الذهاب إلى الأعلى