انتشار كبير لعناصر الأمن في موسكو لمواجهة التظاهرات ضد العملية العسكرية في أوكرانيا

محمود الشوربجي

بثت وكالات عالمية، قبل قليل، فيديوهات لانتشار قوات الأمن الداخلي في العاصمة الروسية موسكو لمواجهة التظاهرات التي نظمها مواطنين للتنديد بالعملية العسكرية في أوكرانيا.

وندد آلاف المواطنين الروس اليوم في موسكو بالعملية العسكرية التي يجريها الجيش الروسي ضد أوكرانيا؛ مطالبين بتنظيم وقفات احتجاجية في العاصمة موسكو.

كما اعتقلت السلطات الروسية قبل قليل عدد من المحتجين واقتيادهم إلى جهة غير معلومة، وفقًا لأنباء نقلتها وكالات روسية.

وحذرت السلطات الروسية مواطنيها بعدم تنظيم احتجاجات على غزو البلاد لأوكرانيا، أو القيام بأي تجمعات أخرى دون الحصول على تصريح، وحذرتهم من الاعتقال. كما أصدرت وزارة الداخلية هذا الإخطار ومكتب المدعي العام في موسكو، ولجنة التحقيق، وهي هيئة تحقيق اتحادية رئيسية ذات نفوذ قوي في روسيا.

post

وأشارت الثلاث جهات إلى دعوات أطلقت عبر شبكات التواصل لتنظيم تجمعات في ضوء “الوضع المتوتر للسياسة الخارجية”.
هذا وشهدت سماء العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الخميس، معركة جوية روسية أوكرانية شرسة بين المروحيات الروسية التي استهدفت مواقع أوكرانية ومقاتلات الجو الأوكرانة تتصدى لها.

ووفقا للقوات المسلحة الأوكرانية، التي أعلنت عبر التليفزيون الأوكراني، إسقاط 5 مقاتلات روسية، إلى جانب طائرة مروحية أخرى، وذلك في الوقت الذي تقوم فيه القوات الروسية بمهاجمة أوكرانيا.

وأظهرت صور فوتوغرافية، اليوم الخميس، لأحداث حرائق في منشآت أوكرانية وبنايات سكانية جراء الصواريخ التي يطلقها الجيش الروسي، كما تداولت وكالات صورا لمقابر جماعية لمدنيين قُتلوا جراء العدوان الروسي من بينهم أطفال.

هذا وتستمر أحداث الحرب بين الجانبين حتى كتابة هذه السطور.. سنوافيكم بالتفاصيل تباعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى