غدير رامز سلامة … مجالات التصميم الجرافيكي 

ماهي مجالات التصميم الجرافيكي
هناك مجالات متعددة من التصميم الجرافيكي حيث يرتبط عالم الجرافيك بالعديد من الصناعات الكبيرة منها الإنتاج التلفزيوني، وتصميم المواقع، والدعاية، وتحرير الفيديو، والإعلان، وخلال تلك الفقرة سنصحبكم للتعرف على مجالات التصميم الجرافيكي وهي:-
مصمم الجرافيك
اذا كنت مهتم بمجال التصميم الجرافيكي وتقوم بالتعامل في مجال التصميم الجرافيكي مع الصور، والرموز، والألوان، وجميع الأمور المرتبطة بالرسومات والشعارات، وذلك من خلال الاستعانة بالعديد من البرامج المتخصصة، فأنك ستصلح للعمل كمصمم جرافيك، مع العلم أن هذا المجال يتطلب وجود حس إبداعي لدى المصمم بالإضافة إلى توافر الخبرة المهنية التي تمكنه من تحويل الإبداع إلى عناصر واضحة.
مصمم الفوتوشوب
أما إذا كنت تمتلك القدرة الفائقة على استخدام الفوتوشوب وتقوم بإدخال تعديلات على الصور المختلفة من أجل الحصول على مظهر مطلوب يساهم بشكل كبير في إيصال الرسالة من المصمم إلى شريحة الصورة، فإنك تصلح للعمل كمصمم للفوتوشوب.
مصمم القوالب
أما إذا كنت شخص يهتم بالتركيز والتدقيق في اختيار ما يناسب ويلائم الصورة وألوانها وتمركز وضعيتها ونوع خطها، فإنك تصلح للعمل كمصمم قوالب.
مصمم الكتب والمطبوعات
أما اذا كنت مهتم بالعمل في دور النشر المختلفة لتصميم الكتب والمطبوعات، فأنك مؤهل للعمل كمصمم كتب ومطبوعات.
مصمم الفلاش
أما إذا كنت تتمكن من العمل في تصميم الجرافيك عبر شبكة الإنترنت للمواقع الإلكترونية المختلفة، وتمتلك مهارات عالية في أعمال المؤثرات البصرية، فأنك تصلح للعمل كمصمم فلاش، حيث أن تصميم الفلاش من خلال استخدام البرامج المتعلقة بالفلاش.

زر الذهاب إلى الأعلى