اماكن حقن البوتكس | علاج البوتكس

مرفت العربى 

يأتي التقدم في العمر مصحوبًا بوفرة من عيوب البشرة. عادة ما يتعامل الناس مع الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفقدان مرونة الوجه.لا يمكننا إيقاف شيخوخة بشرتنا،لكن لحسن الحظ،من الممكن إبطاء تقدمها مع مادة البوتوكس.حتى الآن،تم إنشاء قائمة طويلة حول اماكن حقن البوتكس في تقنيات التجميل،بما في ذلك التقنيات الجراحية وغير الجراحية.

 

يستخدم اماكن حقن البوتكس لعلاج حالات مثل التعرق المفرط والصداع النصفي المزمن وخطوط الرقبة و تجاعيد تحت العين وغير ذلك.فوائد البوتكس في الواقع في جعل الجلد أكثر مرونة وأكثر مقاومة لمشاكل الوجه مثل التجاعيد. يمكن أن يزيد البوتوكس من مرونة جلد الشخص لمدة ستة أشهر إلى سنة.

 

post

لاحظ أطباء الجلدية أن التجاعيد العميقة تقل بعد علاج البوتكس.مع تقدمنا ​​في العمر،تصبح بشرتنا أقل مرونة.عن طريق شل العضلات،يمكن أن يكون البوتوكس مفيدًا في منع تكون التجاعيد نتيجة حركات الجلد المتكررة. إذا قمنا بإبطاء تقلص هذه العضلات، يمكننا منع تكوين خطوط أعمق.

البوتوكس هو الاسم التجاري للسم الذي تنتجه بكتيريا Clostridium Botulinum.البوتوكس لديه القدرة على شل عضلات الجسم عندما يتم خقنه بشكل أكثر من المعتاد. يسبب الدواء اضطرابًا في التوصيل العضلي، مما يسبب شللًا في العضلات الهيكلية والعضلات الملساء. ومع ذلك،في السنوات الأخيرة، أصبحت مزايا البوتوكس قابلة للاستخدام نتيجة لأبحاث العلماء. يمكن حقن كميات صغيرة مخففة (ضعيفة) مباشرة في عضلات معينة لتوفير استرخاء متحكم فيه للعضلات.

 

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على هذا الاستخدام في أواخر الثمانينيات عندما تم اكتشاف أنه في اماكن حقن البوتكس يمكن أن توقف الأمراض مثل تشنج الجفن (التضييق اللاإرادي للجفون) والحول (العين الكسولة).يستخدم جراحو التجميل علاج البوتكس منذ سنوات لعلاج التجاعيد وتجاعيد الوجه بنجاح. تمت الموافقة على البوتوكس لعلاج خطوط التجهم على الجبهة،والتعرق الزائد في الإبط.

يعتبر علاج البوتكس أساسًا لعلاج التجاعيد المبكرة. وهو مناسب للنساء دون سن 35 عامًا. و مناسب بشكل خاص لتجاعيد الجبهة (تجاعيد الجبين)، والتجاعيد بين الحاجبين و تجاعيد تحت العين. و من اماكن حقن البوتكس على الوجه، تجاعيد الذقن والرقبة الأمامية.لكن يجب على الأمهات الانتباه إليه،فلا يمكن استخدام حقن البوتکس للحامل والمرضع.

 

الفرق بين البوتكس والفيلر

 

البوتوكس والمواد المالئة هم أشياء مختلفة جذريا.الغرض الرئيسي من توكسين البوتولينوم هو علاج تجاعيد الوجه والوقاية منها،أي في هذه المناطق، تتوقف عضلات الوجه عن الحركة.نتيجة لذلك، لا يتطور ظهور التجاعيد بمرور الوقت،وتكون أقل وضوحًا.

 

الفيلر له تأثير مختلف.يضيف الفيلر الحجم إلى مواقع الحقن. يملأ الفيلر المنطقة المعالجة بالكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الكولاجين على الوجه، وتجديد البشرة ورفعها لتعويض الكولاجين المفقود،يختار أخصائي التجميل مخططًا فرديًا لمشاكل محددة،في بعض مناطق الوجه،نقوم بإرخاء العضلات باستخدام البوتوكس، وفي مناطق أخرى،نضيف الحجم بمساعدة مواد الفيلر.

سيساعدك فهم الفرق بين توكسين البوتولينوم  (“البوتوكس”) والمواد المالئة (“الفيلر”) وكيفية معالجتها في العثور على أفضل علاج للتجاعيد.بغض النظر عن الطريقة التي يتم اختيارها،يعتبر هذان العلاجان فعالين بدرجة كافية للحفاظ على مظهر الشباب ولجعل وجهك أكثر كمالا.

ما هو الغرض من علاج البوتوكس؟

السبب في قدرة توكسين البوتولينوم على إزالة التجاعيد في اماكن حقن البوتكس هو أنه يمكن أن يمنع نقل المعلومات بين الأعصاب والعضلات. بالمقارنة مع التقشير الكيميائي وحقن الكولاجين والعمليات الأخرى،فإن إزالة تجاعيد توكسين البوتولينوم هي بالفعل أكثر تقنيات إزالة التجاعيد تقدمًا في العالم.بعد الحقن،تصبح تجاعيد وجه المريض أفتح وأكثر تسطحًا،ويصبح الجلد أكثر نعومة.العملية بسيطة وآمنة وفعالة وغير مؤلمة،لديها مزايا أقل ضررًا،ونتائج سريعة.

تهدف اماكن حقن البوتكس إلى ما يلي:

 

لجعلك تبدو أفضل و أصغر.للقضاء على علامات الشيخوخة.لزيادة مستوى الثقة.لإزالة الخطوط والتجاعيد.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى