وزارة الدفاع العراقية تستعرض الصيغة النهائية لإعداد الاستراتيجية العسكرية

علاء حمدي

استعرضت وزارة الدفاع العراقية الصيغة النهائية لإعداد الاستراتيجية العسكرية حيث شهد السيد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الاثنين ٢١ فبراير 2022 عرض مناقشة إعداد الاستراتيجية العسكرية لوزارة الدفاع (الصيغة النهائية)

والتي عقدت في مقر قيادة القوات البرية، بحضور معاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية ومدير التخطيط وأمين سر العمليات في رئاسة أركان الجيش ومدير قسم أمن قيادة القوات البرية.

وكان في استقبال سيادته قائد القوات البرية وعدد من ضباط ركن القيادة. وتناول العرض الاهداف والمتطلبات وبناء القدرات العسكرية والتخطيط بشكل علمي لكافة صنوف واختصاصات الجيش العراقي.

إذ قدم معاون رئيس أركان الجيش للعمليات إيجاز عن الاستراتيجية العسكرية. بعدها قدم مدير التخطيط إيجازاً مفصلاً عن ما تضمنته هذه الخطة. وأبدى السيد رئيس أركان الجيش ملاحظاته وتوجيهاته بهذا الخصوص.

post

بعدها قدم مدير التخطيط شرح مفصل للأهداف والمتطلبات في بناء القدرات والتخطيط بشكل علمي ومدروس لكافة صنوف في اختصاصات الجيش العراق، إذ جرت مناقشة مستفيضة حول المواضيع المطروحة، حيث تعتبر هذا الخطة سياق في ادارة المؤسسة العسكرية في جميع جوانبها.

زر الذهاب إلى الأعلى