منصة عُمان تبتكر

 

عمان.د.غادة محمد

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تُنظم الملتقى السنوي الثامن للباحثين الذي يتضمن الإعلان عن الفائزين في الجائزة الوطنية للبحث العلمي التي تهدف إلى تحفيز الباحثين لإجراء بحوث ذات جودة عالية وتأهيل الكوادر الوطنية.

FB IMG 1639592688749

معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تقول في كلمة لها: “الجائزة الوطنية للبحث العلمي على مدى الدورات السابقة شهدت إقبالًا كبيرًا ومشاركة واسعة في قطاعات الجائزة المختلفة من المؤسسات الأكاديمية والعلمية المحلية”.

post

معاليها تُشير إلى ارتفاع عدد البحوث العلمية المقدمة للتنافس في الجائزة في دورتها الحالية قياسًا بالدورة السابقة، بزيادة بلغت ٣٤ بحثًا علميًا منشورًا وبلغ عدد البحوث المقدمة ٣٤٣ ورقة علمية منشورة.

FB IMG 1639592691646

فوز /١٣/ باحثًا بالجائزة الوطنية للبحث العلمي في قطاعاتها الستة المُتمثلة في: الصحة وخدمة المجتمع، والبيئة والموارد الحيوية، والتعليم والموارد البشرية، والثقافة والعلوم الاجتماعية، والطاقة والصناعة والاتصالات ونظم المعلومات.

الملتقى السنوي للباحثين في دورته الثامنة يشهد توقيع برنامج تعاون لإنشاء المنصة الرقمية للمنظومة الوطنية لريادة الأعمال القائمة على الابتكار “منصة عُمان تبتكر” وهي منظومة وطنية تهدف إلى توحيد الجهود بين مُنتجي المعرفة وداعميها ومستخدميها.

وستوفر المنصة قاعدة بيانات معلوماتية واسعة النطاق تُعين المسؤولين والمستثمرين على اتخاذ القرارات كما توفر المادة لبناء التقارير وتزويد الجهات المحلية والمنظمات العالمية بتقارير ذات معلومات وأرقام موثوقة تُسهم في رفع ترتيب مؤشرات سلطنة عُمان في المؤشرات الدولية، منها مؤشر الابتكار العالمي ومؤشر التنافسية والضمان الائتماني.

وتجمع المنصة القائمين على الابتكار والمساهمين فيه من مبتكرين ومؤسسات تعليمية ومراكز ابتكارية ومختبرات للنمذجة وبنوك وصناديق ممولة وحاضنات ومسرعات ومراكز أعمال وشركات كبرى ومتوسطة يمكن أن تدعم الشركات الناشئة

زر الذهاب إلى الأعلى