خلطات للبشرة المختلطة.. و أهم طرق العناية بها

شهد ياسر

ما هي البشرة المختلطة ؟ البشرة المختلطة يمكن أن تكون جافة، أو عادية في بعض المناطق، ودهنية في مناطق أخرى مثل ( الأنف، الجبين، والذقن ) . مشاكل البشرة المختلطة تشمل المسام الواسعة . الرؤوس السوداء. لمعان البشرة المفرط .

 

خطوات العناية بالبشرة المختلطة

الاهتمام بالبشرة يبدأ من الصباح، ولا يتطلب وقت كبير فقط عليك غسل وجهك يوميا بالغسول المناسب لبشرتك . استخدام قناع مخصص للبشرة المختلطة مرة، أو مرتين أسبوعيا لـتقشير الوجة، والحفاظ على نضارته . اختيار مستحضرات التجميل التي تناسب بشرتك بعناية . قبل النوم مباشرة عليكي إزالة مستحضرات التجميل، وغسل وجهك بالغسول المناسب .

post

 

خلطات للبشرة المختلطة هناك خلطات للبشرة المختلطة تساعد على العناية بها مثل: خلطات لتنظيف البشرة المختلطة استخدام قناع مكون من الأناناس المسحوق، والزبادي وضعيه على وجهك لمدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الساخن لغلق المسام . استخدام قناع من العسل الأبيض، والليمون على الوجه لمدة 30 دقيقة، يعمل هذا القناع على شد البشرة، وغلق المسام . استخدام قناع من الفراولة المخلوطة باللبن وضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة، يعمل هذا القناع على تقليل الإفرازات الدهنية وخاصة في منطقة الأنف . خلطات لترطيب البشرة المختلطة يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت الليمون حيث تعمل الزيوت على إعادة التوازن لبشرتك.

 

مكونات مفيدة للبشرة المختلطة إذا كانت بشرتكِ مختلطة فهذا يعني أن جلدك يجمع بين البشرة الجافة، والدهنية، وأنكِ بحاجة لأقنعة لترطيب جلدك، وهناك بعض المواد الطبيعية التي تدخل في عمل خلطات للبشرة المختلطة مثل : بعض أنواع الفواكة . بعض أنواع الزيوت . العسل .

زر الذهاب إلى الأعلى