ختام فعاليات التدريب التفاعلي الخاص بدعم عضوات هيئة النيابة الإدارية فى مجال التحقيقات بقضايا العنف ضد المرأة

مرفت العربى

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات التدريب التفاعلي الخاص بدعم مهارات عضوات هيئة النيابة الإدارية فى مجال التحقيقات بقضايا العنف ضد المرأة بالتعاون مع وزارة العدل وهيئة النيابة الإدارية ، والذى استمر علي مدار يومين وذلك ضمن أنشطة وفعاليات ١٦ يوم مناهضة العنف ضد المرأة.

 

وفي إطار فعاليات اليوم الثاني من برنامج التدريب التفاعلي استعرضت الاستاذة نهي مرسي مدير الادارة العامة لادارة اللجان بالمجلس القومي للمرأة نظام الاحالة الوطني للخدمات الاساسي المقدمة للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف موضحة ان نظام الاحالة يتضمن ٤ قطاعات لضمان وصول الخدمات للمرأة المعنفة علي أكمل وجه و تشمل: قطاع العدالة وقطاع المجلس القومي للمرأة والقطاع الصحي و القطاع الاجتماعي.

واشارت الي مكتب الشكاوي بالمجلس ودوره في تقديم الدعم والمساندة القانونية والنفسية للمرأة من خلال فروعه في جميع محافظات الجمهورية.بينما استعرض المستشار أحمد النجار رئيس محكمة استئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف بالمجلس القومى للمرأة تعريف العنف ضد المرأة  ، و البعد القانوني و الاطار التشريعي لجرائم العنف ضد المرأة ومباشرة التحقيق النهائي في هذه القضايا ، كما ناقش مهارات سؤال الضحايا و الشهود في هذه الجرائم .

post

 

 

 

وقد استعرضت الأستاذة نشوي الحوفي مهارات التواصل والاقناع وفن الالقاء و الخطابة، وأهمية مهارات التواصل بالنسبة للقاضيات وعضوات النيابة وأثرها الفعال في دعم قدراتهن في مباشرة اختصاصاتهن القضائية .

وقد استعرض المستشار الدكتور محمود ابراهيم مدير مكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية فى الجلسه الاخيرة من التدريب دور النيابة فى مواجهة العنف ضد المرأة وعرض مجموعة من القضايا العملية التي تصدت فيها النيابة الادارية لبلاغات عن قضايا عنف ضد المرأة واجراءات التحقيق التي باشرتها لكشف واثبات الجرائم والمخالفات التأديبية في هذا الشأن .

يذكر التدريب التفاعلى يأتى من ضمن البرامج التدريبية بالشراكه والتعاون مع وزارة العدل وهيئة النيابة الإدارية

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى