غرفة عمليات طارئة بمديرية أوقاف الإسكندرية.. تتابع أحوال المساجد اليوم نظرا لسوء الأحوال الجوية

 

حماده مبارك 

برعاية كريمة من معالي أ.د محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، عقدت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة ٢٠٢٤/٢/١٦ غرفة عمليات طارئة برئاسة السيد صاحب الفضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وعضوية فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة وقيادات الدعوة بالمديرية.

IMG 20240216 WA0122

لمتابعة غرف العمليات بالإدارات الفرعية و لمتابعة احوال المساجد نظرا لسوء الاحوال الجوية التى تتعرض لها المحافظة منذ عدة ايام.

post

وشدد فضيلة الشيخ سلامة ، على ضرورة المتابعة الميدانية للمساجد ومتابعة اسطحها وملحقاتها وإزالة اي تراكمات مياه تتسبب بها مياه الأمطار حفاظا على بيوت الله عزوجل من اي اضرار يمكن أن تلحق بها بسبب الأمطار.

IMG 20240216 WA0116

كما قام فضيلة الشيخ سلامة، بجولة مرورية في هذه الظروف الجوية الصعبة لتفقد المساجد بنفسه والاطمئنان عليها قبيل صلاة الجمعة مؤكدا أن أوقاف الإسكندرية لا تألوا جهد في الحفاظ على بيوت الله عزوجل.

IMG 20240216 WA0135

على صعيد اخر افتتحت المديرية اليوم مسجدا جديدا ليكتب بأحرف من نور في سجل الأوقاف الحافل بالانجازات
حيث اناب السيد صاحب الفضيلة وكيل الوزارة فضيلة الشيخ هاشم سعد الفقي مدير عام الدعوة لحضور افتتاح مسجد زاوية سلطان التابع لإدارة أوقاف وسط بحضور كل من :
معالي النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب
و معالي النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب
وفضيلة الشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة أوقاف وسط.
وقد أدى فضيلة الشيخ هاشم الفقي خطبة الافتتاح.
جديرا بالذكر أن المديرية نظمت اليوم قافلة دعوية داخلية إلى إدارة محرم بك ويأتي هذا في إطار سعي المديرية لتنشيط العمل الدعوي.

IMG 20240216 WA0133
هذا وقد أدى السادة الائمة خطبة الجمعة مع الالتزام بموضوع الخطبة ووقتها.

IMG 20240216 WA0131

زر الذهاب إلى الأعلى