ليفركوزن يأمل ألا يعيد التاريخ نفسه في مواجهته أمام بايرن ميونخ بالبوندسليجا

بسمله هاني هاشم

يأمل باير ليفركوزن ألا يعيد التاريخ نفسه عندما يخرج لملاقاة بايرن ميونخ المتصدر بعد غد السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل بايرن ميونخ أربعة أهداف في غضون سبع دقائق قبل أن يتقدم 5 /صفر بعد مضي 37 دقيقة في طريقه لاكتساح ليفركوزن 5 /1 في أسوأ هزيمة للفريق على ملعبه، وذلك خلال مباراتهما معا في الدور الأول من الموسم الحالي.

واقتسم الفريقان صدارة البوندسليجا في منتصف أكتوبر الماضي لكن بايرن الآن يسير بخطى ثابتة نحو التتويج باللقب العاشر على التوالي في الدوري المحلي في رقم قياسي، بتفوقه بفارق ثماني نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف وبفارق 14 نقطة عن ليفركوزن صاحب المركز الثالث.

وقال جوناثان تاه مدافع ليفركوزن لبوابة “سبورتبازر” أن المواجهة على ملعب بايرن “أصعب مباراة هذا العام” لكنه أكد “نريد أن نقدم أنفسنا بطريقة أفضل من المباراة الأولى”.

post

واستعاد ليفركوزن عنصر الاستقرار بخسارته مرة واحدة فقط في أول سبع مباريات في 2022 مقابل خمسة انتصارات وتعادل وحيد، بما في ذلك الفوز الكاسح على ملعب دورتموند الشهر الماضي بخمسة أهداف لهدفين.

لكن بايرن حامل اللقب قد يواجه بعض المشاكل في خط الدفاع في ظل استمرار غياب الفونسو ديفيز بسبب مشاكل في القلب بجانب إيقاف لوكاس هرنانديز ومعاناة نيكلاس زوله من إصابة في الظهر.

وقد يفتقد ليفركوزن من جانبه لجهود هدافه باتريك ستشيك لكن المدرب جيراردو سيواني يبقى متفائلا.

وقال سيواني مدرب ليفركوزن “لن أقول أننا نأمل أن يكون يوما سيئا على بايرن ، لكن علينا أن نفرض اليوم السيئ على بايرن من خلال طريقة لعبنا، يمكننا بالتأكيد أن نسبب المشاكل لبايرن”.

ويلتقي لايبزج مع ضيفه فرايبورج يوم السبت بعد أن تأهلا سويا للمربع الذهبي لكأس ألمانيا، في الوقت الذي يخوض فيه هوفنهايم مواجهة صعبة على ملعب كولن يوم الأحد.

ويلتقي يوم الأحد أيضا ماينز مع ضيفه دورتموند بعد فوزه على ليفركوزن في مباراته السابقة في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند مع مضيفه اوجسبورج بهدف لمثله.

وستكون الأضواء مسلطة على مباراة فولفسبورج مع يونيون برلين، حيث سيواجه ماكس كروز مهاجم فولفسبورج فريقه السابق يونيون برلين ، بعد أن رحل عنه في يناير الماضي.

ويلتقي يوم السبت هيرتا برلين مع انتراخت فرانكفورت وشتوتجارت مع بوروسيا مونشنجلادباخ وبوخوم وجروتر فورت.

زر الذهاب إلى الأعلى