«فودة»: فرع جامعة الأزهر نقلة نوعية تنويرية في جنوب سيناء

جنوب سيناء – محمود الشوربجي

أثنى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على جهود فرع جامعة الأزهر بجنوب سيناء باعتباره نموذجاً يمثل وسطية الأزهر واعتداله، وجهوده في محاربة الفكر المتطرف بالفكر الواعي المستنير، وهو نقلة نوعية تنويرية لمدن المحافظة، جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء بمكتبه في شرم الشيخ، للأستاذ الدكتور نصر الدين خضري، عميد كلية العلوم الأزهرية بجامعة الأزهر بجنوب سيناء، وأحمد محمود الدبري، مدير شئون التعليم والعلاقات العامة بالكلية.
وعد المحافظ، بتذليل كافة العقبات التي تواجه الجامعة والعمل على تخصيص مبنى مستقل للكلية، ووافق المحافظ على فتح مركز التأهيل التربوي بكلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء تيسيرا على أبناء المحافظة.
وعلى هامش اللقاء .. عرض عميد الكلية على المحافظ تقريرا مفصلا عن سير العملية التعليمية بالكلية خلال العام الماضي، وكان أبرزها تخفيض مصروفات الكتب الدراسية لبعض الحالات الاجتماعية من الطلاب والطالبات بالكلية؛ إلى جانب بعض إنجازات الكلية ومنها اعتماد نتيجة الكلية كأول كلية على مستوى الجامعة في استخراج النتائج واعتمادها واستخراج الشهادات للخريجين، وزيادة عدد شتلات الزيتون والأشجار المثمرة المزروعة بفناء الكلية عدد 150 شجرة، وقيام طلاب وطالبات الكلية ( الخريجين فقط) بمحو امية ما يقرب من ( 100) من أهالي المحافظة بجميع المدن، مع استمرار طلاب وطالبات فرق النقل في محو أمية العديد من الأهالي.
أكد عميد الكلية استكمال تشكيل فرق العمل التطوعي والخدمي بالمحافظة، والمشاركة في كافة الفعاليات ومع جميع المؤسسات بعد فترة من التوقف بسبب تداعيات جائحة كورونا، كما تضمنت الإنجازات توزيع الطلاب والطالبات على المؤسسات التعليمية الأزهرية لأداء التدريب العملي وسد العجز في بعض التخصصات بالمعاهد الأزهرية بالمحافظة.
وفي نهاية اللقاء أهدى عميد الكلية درع الكلية للمحافظ تقديرا وعرفاناً لجهوده في خدمة التعليم الجامعي الأزهري على أرض المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى