جامعه حورس مصر بمحافظه دمياط تطلق سفينه جديده لأحد دار المسنين

محمد سلامه سرور

بر الوالدين والعناية بهما، ورعايةكبار السن واجب اجتماعي وديني على كل واحدٍ منا، ولا يجب على الإنسان أن يهمل كبير السن، سواء أكان قريباً أم لا. كما ان لزيارة دار المسنين اثر إيجابي علي الروح والنفس، وموعظة لنا عند الكبر، تترك لنا اثر طيب وتعلمنا ان مانحن عليه الان ماهو الا حال مؤقت وهكذا سنكون بعد حين. وان مابنا من عظم وكبرياء سيزول ونصبح هرم لا حول لنا ولا قوة .

 

ومن هنا قرر أحد تيمات الحامعه حو (Horus Ambassadors ) أو (سفراء حورس ) وبالاشتراك مع المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الانسان الذهاب في رحلة إلى (دار اهالينا لرعايه كبار السن بالمنصورة)، لمعرفة واقعهم وحالهم، وإدخال البهجة على قلوبهم.

حيث قامت مديرة الدار الدكتورة / جهاد العتباني، باستضافه والترحيب بهم اشد ترحيب، كما قامت بشرح نبذة مختصرة علي الدار وماتقوم بة من خدمات للمسنين، وطرق الرعاية الصحية لهم .

post

عند وصولهم للدار وجدو كبار السن يقابلوهم بابتسامة مشرقة فرحة لمرآنا.

حيث قام طلاب الجامعه بتبادل الكلام الطيب، والابتسامات، والاستماع لحكاياتهم التي تروي الذكريات

 

وبعدها قام التيم برئاسة أ.د محمد كمال ومجموعة من الشباب وممثل المنظمه للتنميه وحقوق الإنسان بزيارة لداخل الدار وكم كانت فرحة إبائنا وأمهاتنا بهم وكانت السعادة ظاهرة بعيون من التقو بهم من نزلاء الدار وهذا ينم على روح حب الخير للجميع ولا حظنا الاهتمام المتميز

بجودة الخدمات من القائمين على هذه الدار للنزلاء.

كما أنَّ النزلاء سعدوا جداً لوجودهم بينهم، وقد قامو القائمين علي الزياره بتقديم الهدايا التذكارية، للنزلاء بالدار ووعدهم بزيارةٍ أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى