انخفاض سعر الشحن من شمال آسيا إلى غرب أمريكا بشكل طفيف ، فهل ستنتعش آفاق السوق؟

ياسر رفاعى عبد الباقى

في الأسبوع المنتهي في الثامن من  (أكتوبر) ، دخلت المزيد من السعة قصيرة الأجل إلى السوق ، وتم تخفيف أسعار الشحن من شمال آسيا إلى طريق غرب الولايات المتحدة ، بينما انتعشت أسعار الشحن من جنوب شرق آسيا إلى طريق الولايات المتحدة.
قالت شركة شحن أمريكية إن عروض أسعار بعض شركات النقل على طريق غرب الولايات المتحدة قد تراجعت ، لكنها قد ترتفع في نوفمبر. وأشارت مصادر أخرى إلى أن السعة الجديدة في السوق تأتي بشكل أساسي من شركات الخطوط الملاحية المنتظمة الصغيرة ، التي عادة ما تدير خطوطًا إقليمية في آسيا ، لكنها ستنخرط في طرق المسافات الطويلة عندما تكون الإيرادات أعلى.

وفقًا لبيانات من Platts Energy Information ، يبلغ سعر الحزمة لطريق West America حوالي 15000 دولار أمريكي / FEU. ومع ذلك ، يتوقع معظم المشاركين في السوق أن تستقر أسعار الشحن مرة أخرى في أواخر أكتوبر ونوفمبر.
بخلاف اداء طريق شمال آسيا إلى أمريكا الغربية ، انتعش معدل الشحن من طريق جنوب شرق آسيا إلى أمريكا الشمالية بسرعة إلى المستوى الذي كان عليه قبل عطلة الأسبوع الذهبي في الصين . انتعش سعر الحزمة لطريق جنوب شرق آسيا إلى غرب الولايات المتحدة من 11500 دولار أمريكي / FEU الأسبوع الماضي إلى النطاق الطبيعي من 16000 إلى 19000 دولار أمريكي / FEU ، بينما ظل سعر الحزمة من طريق جنوب شرق آسيا إلى شرق الولايات المتحدة بشكل أساسي عند 20000 إلى 22500 دولار أمريكي. دولار / FEU.

في الأسبوع الماضي ، ارتفع سعر الحزمة الإندونيسية للشحنات إلى شرق الولايات المتحدة أيضًا من 19،450 دولارًا أمريكيًا / FEU في سبتمبر إلى 21،550 دولارًا أمريكيًا / FEU ؛ بلغ سعر الحزمة للشحنات إلى غرب الولايات المتحدة 18،550 دولارًا أمريكيًا / FEU ، بزيادة قدرها 2000 دولار أمريكي تقريبًا. دولار من شهر مضى.

تتوقع مصادر السوق أن يظل حجم البضائع مرتفعا قبل حلول العام الصيني الجديد. قال أحد مقدمي الخدمات اللوجستية إنه لن يكون هناك أي علامات تقريبًا على انخفاض الطلب في الأشهر الـ 12 المقبلة. فقط عندما يتحول استهلاك السلع إلى استهلاك الخدمة يمكن تقليل الطلب ، وليس من الواضح متى سيحدث هذا.

post

في الوقت نفسه ، انخفض معدل شحن الحاويات على طريق آسيا – أوروبا بشكل طفيف . على غرار الطريق عبر المحيط الهادئ ، أدى انخفاض الطلب على الصادرات خلال عطلة الأسبوع الذهبي إلى تخفيف الازدحام اللوجيستي إلى حد معين. قال وكيل شحن إن الأسبوع الذهبي منح الميناء فترة راحة ، والطلب ينخفض ​​بشكل طفيف ، ويقترب طلب بضائع عيد الميلاد من نهايته. والجميع قلقون بشأن ما إذا كان حجم البضائع سيتراجع أكثر خلال العام الصيني الجديد العام المقبل .

وفقًا لبيانات بلاتس ، انخفض معدل شحن الحاويات من شمال آسيا إلى شمال أوروبا في 8 أكتوبر.250 دولارًا أمريكيًا / FEU إلى 17،250 دولارًا أمريكيًا / FEU ، وهي أدنى قيمة منذ 31 أغسطس ؛ ظل سعر الشحن من شمال آسيا إلى المملكة المتحدة مستقرًا عند 18500 دولار أمريكي / FEU. في الوقت الحالي ، تسبب النقص في سائقي الشاحنات في المملكة المتحدة في تراكم البضائع في الميناء ، مما تسبب في انقطاع خطير في سلسلة التوريد المحلية ، مما تسبب في سلسلة من ردود الفعل ، ووقت المغادرة ووقت

زر الذهاب إلى الأعلى