الاعلان عن التعينات الجديدة للمعلمين بالآجر قريبا بعد حصر العجز بالمدارس

قنا..رضوان السايح 

في خطوة جادة لإيجاد الحلول لمشكلة عجز المعلمين بعموم الادارات التعليمية بمحافظة قنا وخاصة ابوتشت شمال قنا عقد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اجتماعا
بمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة والذي ترأسة مدير تعليم قنا وفي حضور منال عبدالوهاب وكيل المدرية

حيث تم حصر العجز بالتخصصات الأساسية في كل إدارة تعليمية،بداية من ابوتشت شمال قنا والاكثر تضررا من عجز المعلمين بالمدارس علي مستوي المحافظة حتى قوص جنوبا

يأتي ذلك في إطار تفعيل الكتاب الدوري رقم 26 والخاص بسد العجز في وظائف المعلمين عن طريق العمل بالحصة بحسب توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

أكد الدكتور صبري خالد أنه تم تخصيص جزء من ميزانية المديرية وسيتم الإعلان عن التخصصات المطلوبة والإدارات الأكثر احتياجاً بعد الحصول على موافقة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.
وأضاف أن التقديم بكل إدارة تعليمية وفق الضوابط التي حددها الكتاب الدوري وتتولى اللجنة المشكلة بالمديرية مراجعة الأوراق المقدمة ومناسبتها للتخصص المطلوب بكل حيادية وشفافية.

post

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا لتوزيع الخريجات المتقدمات للخدمة العامة على الإدارات التعليمية للاستعانة بهن في سد العجز بحسب المؤهل الدراسي، بالإضافة إلى إمكانية سد العجز لذات التخصص من مرحلة إلى أخرى داخل نفس الإدارة التعليمية في إطار التدابير المتبعة لسد العجز، ونبه على إلغاء تكليف أي من التخصصات التي بها عجز إلى دواوين الإدارات وتوزيعهم على المدارس.

جاء ذلك في الاجتماع المنعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية في حضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية وسعيد حسن رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة ومديري الإدارات التعليمية ومديري إدارات التنسيق بالمديرية من أجل حصر العجز والزيادة بالتخصصات المختلفة داخل الإدارات التعليمية وفق ما انتهت إليه توجيهات المواد الأساسية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا علي جميع مديري الإدارات التعليمية على تخصيص الفترة الأولى من يوم العمل للمتابعة الميدانية والعودة للمكتب لإنهاء العمل المكتبي واستقبال أصحاب الشكاوى مع التحلي بالمرونة وضبط النفس واستيعاب أصحاب المطالب المشروعة.

زر الذهاب إلى الأعلى