قيادة الجيش العراقي تنظم عدداً من الدورات لصقل مهارات مقاتليها من خلال المحاضرات

علاء حمدي

يواصل ضباط إعلام تشكيلات ووحدات الجيش العراقي تنظيم الدورات وإلقاء المحاضرات، لصقل مهارات منتسبيها، حيث نظّمت فرقة المشاة العاشرة قيادة عمليات الأنبار دورة أساسية للاتصالات تلقى خلالها المتدربون مختلف الدروس النظرية والعملية لتطوير قدراتهم الفردية وزيادة قابليتهم الفنية في صنف الاتصالات، ليكونوا قادرين على اداء واجباتهم وتحقيق أفضل النتائج.
فيما نظّمت قيادة عمليات صلاح الدين، محاضرة عن أهمية العقيدة العسكرية ورفع الروح المعنوية وما لها من تداعيات وآثارها السلبية على منتسبيها لتمكن المقاتلين من التغلب على جميع الصعوبات وللتضحية بالغالي والنفيس للدفاع عن الوطن، وكذلك حث المقاتلين لعدم الانصياع أمام الشائعات التي تقلل من هيبة المؤسسة العسكرية واحباط الروح المعنوية والسير على السياقات الصحيحة.
كما ألقى ضابط إعلام الفرقة العشرون، محاضرة بعنوان “أهمية الثقافة العسكرية لدى المقاتلين”، تم خلالها التركيز على أهمية الثقافة العسكرية لدى كل مقاتل والتي تتمثل بأن يكون الفرد العسكري لديه ثقافة عسكرية في مهنته من كافة النواحي، فيما يخص القيافة العسكرية وطريقة التصرف في الأماكن العامة.
وألقى ضابط إعلام فرقة المشاة الحادية عشرة محاضرة ثقافية عسكرية بعنوان العقيدة العسكرية، على منتسبي القيادة، ركزت المحاضرة عن كيفية ترسيخ العقيدة العسكرية بمبادئ الجيش السامية والالتزام بالأوامر العسكرية والتعاون بين المقاتلين.
وفيما يخص فايروس كورونا ألقى ضابط إعلام قيادة عمليات نينوى محاضرة بعنوان (أعراض فايروس كورونا وطرق الوقاية منه) تم خلالها بيان أعراض ومخاطر هذا الوباء وطرق الوقاية منه وطرق انتشاره وتقديم الإرشادات للمقاتلين عن كيفية اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة للوقاية منه.

زر الذهاب إلى الأعلى