مسابقات فنية ومحاضرات توعوية بثقافة شمال سيناء

 

العريش – محمود الشوربجي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافي. وكان أبرزها عقد محاضرات توعوية ومسابقات فنية متنوعة بمختلف بيوت الثقافة بالمحافظة. وذلك فى إطار خطة وزارة الثقافة لإثراء الحركة الثقافية وزيادة الوعي الثقافي والفكري، وكذلك تشجيع الأدباء والمبدعين.

وأكد أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، خلال حديثه لـ «#نبض_الوطن» أن الفرع يواصل أنشطته الثقافية والفنية في مختلف المراكز والمكتبات الثقافية بالمحافظة. وذلك تنفيذًا لخطة الوزارة الدورية في مختلف المجالات الثقافية.

وقال “المشرحاني” أن قصر ثقافة العريش نفذ اليوم محاضرة بعنوان “مواجهة التطرف والإرهاب”. والتي حاضرتها بسمة شريف بكالوريوس علوم وتربية، وتحدثت فيها عن معنى الإرهارب والتطرف. إلى جانب ذكرها لجهود الدولة بكافة مؤسساتها في مواجهة هذا الفكر الهدام المعادي للبناء والتنمية، وذلك تحت إشراف الفنانة إيناس سمير مدير القصر.

post

كما أضاف “المشرحاني” أن مكتبة الكرامة نفذت ورشة فنية في الرسم، استخدم فيها ألوان الخشب والفلوماستر، وأشرف على الورشة الفنية أحمد أبوالسعود مدير المكتبة. بينما ببيت ثقافة المساعيد تم تنفيذ مسابقة فنية في الرسم استخدم فيها الرواد ألوان الخشب والفلوماستر في الرسومات المتنوعة تحت إشراف أحمد صابر مدير البيت.

من جهته قال أشرف محمود المتحدث الإعلامي لفرع ثقافة شمال سيناء، أن بيت ثقافة 30 يونيو بقرية رابعة ببئر العبد أجرى مسابقة فنية متنوعة في الرسم عبارة عن رسومات تدل على البيئة السيناوية، وأشرف عليها سليمان منصور مدير البيت.

كما أضاف “المتحدث الإعلامي” أن مكتبة الشهداء ببئر العبد عقدت محاضرة دينية بعنوان “الدين المعاملة”. وحاضر بها الشيخ فرج سلوكة بمقر الوحدة المحلية، وتحدث خلالها عن سماحة الدين الإسلامي في المعاملات بين الأهل والجيران والأصدقاء وأصحاب الديانات الأخرى. وذلك في حضور المهندس صلاح طريفي رئيس الوحدة المحلية، وإشراف شيماء بخيت مديرة المكتبة.

ويأتي ذلك برئاسة الدكتورة نفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. والكاتب محمد نبيل، وكيل الوزارة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، وأشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى